توصيات بتفعيل الملف الصحي وتوفير متطلبات التعلم عن بُعد لنزلاء السجون

توصيات بتفعيل الملف الصحي وتوفير متطلبات التعلم عن بُعد لنزلاء السجون

التعليم السعودي : أوصت ورشة العمل التي نظمتها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» بالتعاون مع سجون المنطقة الشرقية، بضرورة توفير كافة متطلبات التعلم عن بعد داخل السجون، وتفعيل الملف الصحي والاهتمام به داخل سجون الشرقية بالتعاون مع جامعة الدمام لمنع انتشار الأمراض بين النزلاء.
كما أوصت ورشة العمل «تفعيل برامج النزلاء في سجون الشرقية- مقترحات وحلول» التي أقيمت في مركز الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بتنمية الجوانب الدينية والتوعوية للنزلاء وذلك بتعاون اللجنة وإدارة السجون مع مكتب بصيرة، وضرورة تفعيل المعاملات الإلكترونية لأسر النزلاء؛ وذلك لسرعة تنفيذ متطلباتهم خاصة في الحالات العاجلة منهم. من جهته، صرَّح مدير السجون في المنطقة الشرقية اللواء سعد بن محمد العتيبي أن المديرية حرصت على المشاركة في هذه الورشة لما لها من دور مؤثر في تحقيق التواصل بين السجون والجهات الخدمية الأخرى في المجتمع مما يعود بالنفع على النزيل وأسرته.
وأضاف أن المديرية حريصة على تطوير البرامج المقدمة للنزيل حيث تسعى هذه البرامج لتنميته مهنيّاً واجتماعيّاً مما يجعله يعود للمجتمع عضواً فاعلاً.
وعن دور تراحم الشرقية التي نظمت الورشة، ذكر عبدالله بن محمد بن زيد آل سليمان رئيس مجلس إدارة اللجنة أن هدف الورشة تفعيل وتطوير البرامج المعدة لنزلاء السجون في الشرقية، واستحداث برامج جديدة لهم، وإزالة العقبات التي يمكن أن تقف أمام تنفيذها، وتقديم البرامج التي تسعى لتنمية أسرهم وتوفير احتياجاتهم وتحقيق الاستقرار النفسي لهم.
وبيّن الدكتور بندر العامر عميد التعليم الإلكتروني في جامعة الدمام أثناء مشاركته في الورشة أن الجامعة ستسعى لتقديم مزيد من برامج التعليم عن بعد التي تقدمها داخل السجن حيث يستفيد منها حالياً 122 نزيلاً.
كما أكد على أهمية برامج التعلم عن بعد خاصة داخل السجون لكونها تتخطى العقبات الأمنية والإجراءات التنسيقية اللازمة لتقديم الدورات داخل السجن.
وشدد أيضاً على التزام الجامعة بتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بتخفيض الرسوم لأبناء النزلاء والمفرج عنهم داخل الجامعة بالتعاون مع الجهات الخيرية المعنية بهم بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)