توصية بإصدار تراخيص خاصة لصالونات التجميل كنشاط مستقل

توصية بإصدار تراخيص خاصة لصالونات التجميل كنشاط مستقل

التعليم السعودي : أوصى اللقاء الذي عقدته غرفة الشرقية وجمع لجنة المشاغل النسائية ومدير صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور خليفة السعد باتخاذ الاجراءات المناسبة للرفع الى الجهات المختصة بمقترح يؤكد على ضرورة اصدار تراخيص خاصة لصالونات التجميل كأنشطة مستقلة وليس انشطة تُمارس عملها بشكل غير نظامي تحت مظلة المشاغل النسائية.

واستعرض اللقاء الذي عقد الأسبوع الماضي وشهد حضور رئيس لجنة المشاغل النسائية بالغرفة عضو اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف شعاع الدحيلان، ومديرة الرقابة النسائية بثينة العبد الهادي، ونائبة المديرة ورئيسة المراقبات فوزية الرميح، ومسؤولة الشهادات الصحية منى الرويشد، أهمية الترخيص في الاسهام في تنظيم القطاع وتطويره بالتفكير في إنشاء أكاديميات خاصة بالتجميل والعناية بالشعر والبشرة وكذلك سد الإحتياج من المدربات والعمالة المتخصصة كما يسهم في القضاء على عشوائية القطاع التي تمارس فيه.

وبحث اللقاء أهمية التدريب لمنتسبات القطاع وضرورة تقديم برامج توعوية لصاحبات المشاغل والعاملات قبل ضبط المخالفات وفرض الغرامات من خلال عقد ورش عمل متخصصة من قبل موظفات الأمانة أسوة بالمناطق الأخرى خصوصا بعد كثرة الشكاوي من صاحبات المشاغل حول آلية التفتيش المتبعة من الجهات المعنية واتفق الحضور على عقد ورشة عمل مشتركة تناقش تلك المحاور.

كما أكد اللقاء على إصدار لائحة مفصلة بالمخالفات شاملة الأجهزة الممنوعة والخدمات المخالفة شاملة الغرامات وذلك خلال أسبوعين.

وحول منع نشاطي المساج والحمام المغربي في مشاغل الشرقية فقط أكد السعد بان ذلك جاء بناء على قرار من وزارة الشئون البلدية والقروية لكن لم يتم تطبيقه حتى الآن، وهو ما علقت عليه الدحيلان بقولها: يجب إعادة النظر في هذا القرار خصوصا أن هذين النشاطين يعتبران من الخدمات المهمة للسيدات ولم تسجل حالات ضرر بالصحة العامة كونها تقام وسط تجهيزات كاملة ومتعارف عليها.

واتفق الحضور على إصدار لائحة مفصلة بجميع الإشتراطات الخاصة بإفتتاح المشاغل النسائية بالمنطقة تعمم على جميع الراغبات في |إصدار التراخيص أسوة بأمانة محافظة جدة والرياض تمنع إجراء عمليات التفتيش للتأويل الشخصي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)