توطين القيادات بالتعليم الأهلي بمكة

توطين القيادات بالتعليم الأهلي بمكة

التعليم السعودي : نظم مكتب التعليم الأهلي ممثلا في إدارة المدارس الأجنبية أخيرا اجتماعا للمستثمرين وقادة المدارس الأجنبية برئاسة المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي، وبحضور مدير مكتب التعليم الأهلي الدكتور فهد الزهراني، وذلك بقاعة عليوي القرشي بالإدارة.
وناقش اللقاء العديد من المحاور المهمة، كتوطين القيادات التعليمية، وتوطين معلمي الهوية الوطنية، وتفعيل تدريسها، بالإضافة لتطبيق معايير تشغيل المدارس الأجنبية في صيغتها الجديدة، وتطبيق معايير المناهج وتطوير البيئة المدرسية ومناقشة بعض الملحوظات المرصودة من خلال الزيارات الميدانية.
وأكد الحارثي على أهمية استشعار الرسالة السامية للمؤسسات التربوية والتعليمية وخاصة في مكة المكرمة كونها مهبط الوحي ومنبع الرسالة، كما أكد على وجوب تطبيق معايير التشغيل حسب اللوائح والأنظمة الصادرة من وزارة التعليم، وتناول الحارثي الحديث عن مبادرة تعليم مكة المكرمة من خلال السعي لتوفير أراض استثمارية في مكة الجديدة لتكون مقار تليق بهذه المدارس ودولها.
بعد ذلك تناول مدير إدارة المدارس الأجنبية زهير أحمد آل عيسى محاور الاجتماع ومناقشتها مع المستثمرين وطرح سبل تفعيلها والخيارات المتاحة حسب الأنظمة واللوائح، وفي ختام اللقاء استعرض مدير مكتب التعليم الأهلي توصيات الاجتماع والملحوظات والتوجيهات، وكان من أهمها تطبيق توطين القيادات التعليمية، وتوطين معلمي الهوية الوطنية، وتطوير البيئة المدرسية وفق الاشتراطات التشغيلية.
وخلص الاجتماع إلى توصية بتشكيل فريق عمل من مكتب التعليم الأهلي ومستثمري المدارس لبحث الفرص الاستثمارية لتوفير مبان مدرسية في مكان واحد يجمع المدارس الأجنبية.
من جهة أخرى، حصدت الطالبة جود أسامة من مدرسة الشفاء العدوية للموهوبات بالإدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة على المركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة الأولمبياد الدولي للرياضيات والعلوم، كما حصلت على الميدالية الفضية في أولمبياد العلوم بملتقى الصيف والمنعقد بالرياض وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)