توظيف 150 شابا بـ”السودة”

توظيف 150 شابا بـ”السودة”

التعليم السعود : في ظل الإقبال الكبير على زيارة السودة، وما تحتويه من فعاليات سياحية، وترفيهية ومناظر طبيعية، أتاح المتنزه بكافة مرافقه فرصة العمل لـ150 شابا سعوديا للعمل ضمن الفعاليات وأماكن وجود السياح بها في عدد من الوظائف السياحية الموقتة، التي لا يقل دخلها عن 2500 ريال.
صرح بذلك لـ”الوطن” رئيس فرع الأمانة بمركز السودة سعود لاحق، الذي أوضح أن طاقم العمل التابع للأمانة هذا العام، كان كله من الشباب السعودي في التنظيم والفعاليات وحتى قيادة المعدات وتنظيف المتنزه.
ولفت لاحق إلى أن أعداد زوار السودة لهذا العام، كان مضاعفا بالمقارنة مع الأعوام الماضية، لوجود فعاليات مسائية متاحة هذا الصيف، كقرية عسير التراثية الواقعة بالقرب من فندق الإنتركونتيننتال، التي احتضنت 30 أسرة منتجة لعرض مبيعاتها من الحرف اليدوية والأدوات القديمة، إلى جانب احتضانها لأكبر مرسم في المملكة وهو بمساحة 2000 م مكعب ويختص برسومات الأطفال وإبداعاتهم الفنية. وقال: زودنا دورات المياه بـ30 عاملا وعاملة، وزودنا المتنزهات بـ70 عامل نظافة واستبدلنا حاويات النفايات بالشبوك تجنبا لإمكانية اختراقها من قبل الحيوانات، إلى جانب إتاحة الفرصة لـ34 كشكاً على الطريق المزدوج المؤدي للسودة، وجميعها للأسر السعودية، والشباب السعوديين ومنعنا ممارسة العمل بالأكشاك من قبل الأجانب، وذلك لعرض المأكولات الشعبية والمنزلية والمشروبات الساخنة والعصيرات الطازجة وغيرها بإشراف جمعية البر.
وفي الجانب التوعوي أضاف لاحق، أن فرع الأمانة قام كذلك بتزويد المتنزهات بعدد من المراقبين لتوعية الناس بمسألة تنظيف المتنزه بعد جلوسهم، وقمنا بتفعيل خط مباشر للطوارئ يوصل المشتكي فورا لنا في حال وجود أية شكاوى متعلقة بالنظافة أواختناقات الطريق، كما قمنا بتصحيح نظرة المجتمع لأصحاب السيارات المعدلة من الشباب، ففعلنا دورهم في تنظيف المتنزهات لتوعية الناس بذلك، وشارك في ذلك قرابة 50 سيارة معدلة من داخل المنطقة وخارجها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)