توعية جامعة الملك خالد الفكرية تنظم لقاءات لطلابها الدوليين بسماحة المفتي العام للمملكة وأعضاء هيئة كبار العلماء

توعية جامعة الملك خالد الفكرية تنظم لقاءات لطلابها الدوليين بسماحة المفتي العام للمملكة وأعضاء هيئة كبار العلماء

مدونة التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة التوعية الفكرية مؤخرًا برنامجًا إثرائيًا لطلاب المنح الدوليين، تضمن زيارة لمكتب سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، في مقر الرئاسة العامة للإفتاء والبحوث العلمية.
واشتمل وفد الجامعة على عدد من طلاب المنح من 10 دول، برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد بن دعجم، والمشرف العام على وحدة التوعية الفكرية الدكتور مسفر الوادعي، إضافة إلى المشرف العام على إدارة المِنح الدكتور سعيد الشهراني.
فيما أثنى سماحة المفتي خلال الزيارة على دور الجامعة التعليمي، مؤكدًا على الطلاب أهمية التزود بالعلم الشرعي والتمسك بالوسطية والاعتدال وتعاليم الدين الصحيحة، ليؤدوا رسالتهم في بلدانهم، كما التقى الطلاب أيضًا في مقر الرئاسة بمعالي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الذي أوضح أهمية أخذ العلوم الشرعية من مصادرها الصحيحة، مؤكدًا على أهمية إيصال رسالة الإسلام بالرفق واللين عند عودة الطلاب لبلدانهم.
من جانبه شكر المشرف العام على وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الدكتور مسفر الوادعي سماحة المفتي ومنسوبي الرئاسة العامة للإفتاء والبحوث العلمية على حفاوة الاستقبال وجهودهم المبذولة في خدمة الدين والوطن، لافتًا النظر إلى حرص الوحدة من خلال هذه الزيارات إلى تعميق الوسطية والاعتدال لدى طلابها الدوليين ليكونوا سفراء منهجية المملكة فكريًا وتوعويًا في بلدانهم.
وأضاف الوادعي أن الوحدة نظمت للطلاب أيضًا لقاءات وزيارات إثرائية على هامش زيارة سماحة المفتي العام للمملكة، شملت لقاء معالي المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق في منزله بالرياض، إضافة إلى زيارة مكتبة الملك فهد الوطنية للاطلاع على مجالات اهتماماتها ومحتوياتها كواجهة ثقافية تعكس مستوى إرث المملكة الثقافي وتطوره وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)