“توعية صحية” بفعاليات “الطفل والأسرة”

“توعية صحية” بفعاليات “الطفل والأسرة”

التعليم السعودي : تشارك صحة المدينة المنورة ممثلة في إدارة العلاقات العامة
والإعلام والتوعية الصحية في فعاليات مهرجان الطفل والأسرة، الذي تنظمه أمانة المنطقة المنورة حاليا في طريق السلام بالمدينة المنورة، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
وأوضح مدير قسم التوعية الصحية بإدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة المدينة المنورة منى أحمد شامية، أن مشاركة صحة المدينة في فعاليات صيف المدينة، تهدف إلى التوعية الصحية بالأمراض، وطريقة الحماية منها، وبيان مخاطرها، وذلك من خلال خطة عمل شاملة لجميع شرائح المجتمع “الرجال والنساء والأطفال”. وبينت أن جمعيات الثلاسيميا، السرطان، وسرطان الثدي تشارك حملات الصحة في صيف المدينة، إذ يشتمل الجناح الصحي التوعوي على أركان توعوية لعدد من المواضيع الصحية، التي تتضمن النشاط البدني، ورعاية المسنين، حمى الضنك، الربو، الدرن، مكافحة التدخين، والتبرع بالدم، وهشاشة العظام، ونقص فيتامين “د”، وصحة الفم والأسنان.
وأفادت أن الجناح يحتوي أيضا على عيادة مصغرة يتم من خلالها قياس الضغط والسكر ونسبة الكولسترول في الدم، وتضم عدد 2 أطباء و18 ممرضا وممرضة، إذ تم الكشف على أكثر من 300 زائر من الرجال والنساء من أعمار مختلفة، إلى جانب إقامة عدد من المحاضرات التثقيفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)