توعية وعلاج 600 طالب وطالبة في أسبوع صحة الأسنان بجدة

توعية وعلاج 600 طالب وطالبة في أسبوع صحة الأسنان بجدة

التعليم السعودي : أطلقت كلية ابن سينا أمس حملة توعوية تستهدف تثقيف 600 طالب وطالبة من مدارس محافظة جدة وتقديم الكشف الطبي والعلاج اللازم لهم مجانا، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان. حيث دشن رئيس مجلس إدارة كلية ابن سينا الأهلية الشيخ شالي بن عطية الجدعاني حزمة من الفعاليات المتعلقة بالحملة شملت 4 أركان ما بين التعليمية والتوعوية والترفيهة، بهدف التوعية بصحة الأسنان، حيث حضر كل من الدكتور عثمان ولي وكيل الكلية لبرنامج طب الأسنان، والدكتور رشاد القشقري عميد الكلية، الدكتور أحمد مرغلاني مشرف العيادات، إضافة إلى طبيبات الامتياز.

وأوضح الدكتور نايف المهنا المشرف العام على الفعالية إن الحملة تستهدف حوالى 600 طالب وطالبة من مختلف مدارس جدة، وذلك بالتنسيق مع إدارة التعليم حيث يتم استقبال الطلاب – وهم من المرحلة الابتدائية – وتوزيعهم على طبيبات الامتياز المشاركات في الحملة وعددهن 35 طبيبة حيث يتم توعيتهم بأهمية المحافظة على صحة الأسنان، ومخاطر تعرضها للتسوس، وفي الركن الثاني يتم تثقيفهم وتعليمهم بالطرق الصحيحة للمحافظة على صحة الأسنان وكيفية استخدام الفرشاة، وأخيرا يتم عمل الكشف الطبي لكل طفل وطفلة وعمل العلاج اللازم لهم من تنظيف وعمل مواد واقية لأسنانهم، وتطبيق الفلورايد، إضافة إلى تركيب الحشوات لسد الأخاديد.

وأشار المهنا إلى وجود ركن للترفيه يشتمل على ألعاب وشخصيات كرتونية ورسم على الوجه، بهدف إدخال الفرح والسرور على الأطفال وربط ذلك بصحة أسنانهم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)