توقعات بتراجع الكمبيوتر الشخصي أمام الأجهزة اللوحية

توقعات بتراجع الكمبيوتر الشخصي أمام الأجهزة اللوحية

 

التعليم السعودي : بعد إطلاق النسخة الجديدة من الكمبيوتر اللوحي لشركة آبل «آي باد» والذي تلقاه بلهفة محبي التقنيات الحديثة، أشار تقرير جديد عن سوق الكومبيوتر إلى التأثيرات الجذرية التي سببتها أجهزة الكمبيوتر اللوحية على مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

وتوقعت الدراسة التي أجرتها شركة «جارتنر» البحثية بأن تتزايد مبيعات الكمبيوتر الشخصي بنسبة 4.4 بالمائة فقط في 2012 لتصل إلى 368 مليون جهاز، بعد تراجعها بشكل طفيف في 2011.
وتوقعت جارتنر أن تزيد مبيعات الأجهزة اللوحية على 100 مليون جهاز هذا العام، وسط توقعات بأن تجني «آبل» 60 بالمائة على الأقل من حصة السوق.
كما شددت جارتنر كذلك على أهمية الأسواق الصاعدة في تعزيز نمو مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصي، حيث بلغت حصتها في مبيعات تلك الأجهزة 50 بالمائة في 2011 وسط توقعات بأن تقفز إلى 70 بالمائة في 2016.
وقامت «آبل» ببيع 15.4 مليون جهاز «آي باد» في الربع الأخير من عام 2011، متفوقة بذلك كثيرا على مبيعات أجهزة الكمبيوتر التقليدية والأخرى المحمولة.
وتأمل آبل في أن يساعد الجيل الجديد من آي باد في الحفاظ على سيطرتها على سوق الكمبيوتر اللوحي في ظل المنافسة المتزايدة من جانب الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه شركة جوجل.
وباعت آبل 15.4 مليون جهاز كمبيوتر آي باد خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل 10.5 مليون جهاز من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل المنافس أندرويد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)