توقع خفض أسعار كمبيوترات مع ظهور الأقراص الصلبة الهجينة

توقع خفض أسعار كمبيوترات مع ظهور الأقراص الصلبة الهجينة

 

التعليم السعودي : يتوقع عاملون في مجال الكمبيوتر أن تنخفض أسعار أجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تعرف باسم «الترابوكس» وتتميز بخفة وزنها وانخفاض سمكها خلال الفترة المقبلة بسبب انتقال الشركات المنتجة إلى استخدام الأقراص الصلبة الهجينة.

وتعتمد معظم كمبيوترات ألترابوكس المتوافرة في الأسواق حاليا على الأقراص الصلبة ثابتة الأجزاء التي تتميز بسرعة أدائها مقارنة بالأقراص الصلبة التقليدية، ولكنها من جهة أخرى أغلى سعرا، وتعتبر من الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع أسعار أجهزة ألترابوكس إلى أكثر من ألف دولار.
وكتبت ميلاني بينولا من مجلة «بي سي وورلد» الأمريكية المعنية بشئون الكمبيوتر تقول إن الأقراص الصلبة الهجينة التي تجمع بين مكونات الأقراص الصلبة ثابتة الأجزاء ذات سعة التخزين المحدودة والأقراص الصلبة التقليدية يمكن أن تكون هي الحل المثالي لعلاج هذه المشكلة.
وأضافت أنه رغم أن الأقراص الهجينة لا يمكنها أن تواكب أداء الأقراص ثابتة الأجزاء من حيث سرعة استرجاع البيانات، إلا أنها أسرع في الأداء من الأقراص الصلبة التقليدية بل ويمكن أن تكون أفضل من بعض الأقراص ثابتة الأجزاء عند التخزين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)