توقيع اتفاقيات لتدريب وتأهيل “1000”شاب في يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس بالدمام

توقيع اتفاقيات لتدريب وتأهيل “1000”شاب في يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس بالدمام

التعليم السعودي : تنظم الكلية التقنية بالدمام يوم غد  الثلاثاء فعاليات يوم الخريج والتقنية والتوظيف السادس الذي يشهد توقيع ثلاث اتفاقيات مع ثلاث شركات لتوظيف وتدريب 1000 شاب من طلاب الطلاب ، وتستمر فعاليات ملتقى التوظيف السادس ثلاثة أيام وذلك بقاعة مؤتمرات السيف بالخبر .
وأوضح عميد كلية التقنية بالدمام ورئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى احمد بن عبدالكريم الثنيان ، أن هذه الاتفاقيات مكملة لوظائف الأخرى المطروحة من قبل 50 شركة التي تصل إلى 2000 فرصة وظيفية مطروحة للخريجين خلال أيام الملتقى حيث أن الاتفاقيات تشمل شركات أضافت بعض المناهج ليتخصص مجموعة من الشباب للعمل معها وهو ما يسمى بالتوظيف مستقبلي .
وأشار إلى أن المشاريع الطلابية الفردية هذا العام لم يتم عرضها حيث تم التركيز على مشاريع قصيرة لصقل مهارات المتدربين ومن ثم تجهيزهم للمشاركة في مسابقات محلية ودولية كمسابقة المهارات السعودية التي استضافتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في كلية الرياض مؤخرًا وتم الحصول على المركز الثاني والتأهل إلى مسابقه عالمية في البرازيل خلال الفترة المقبلة .
ولفت النظر إلى أن الكلية رسمت هدفًا بأن يتمكن 2 % من خريجي الكلية البالغ عددهم حوالي 1000 شاب سنويًا من إقامة مشاريعهم الخاصة في بلد يزخر بفضل الله بالفرص الوافرة لمشاريع الشباب ، ولدى الكلية اتفاقيات مع معهد ريادة الأعمال الوطني وصندوق المئوية ومع جهات أخرى مهتمة في إنشاء الحاضنة .
ومن جهة أخرى أوضح وكيل الكلية للتدريب حمد بن عفنان التميمي أن الكلية التقنية بالدمام شرعت في دراسة افتتاح قسم الهندسة المدنية الجديد بالكلية للحاجة الماسة لشركات القطاع الخاص لهذا التخصص ، فيما زادت الكلية تخصصاتها التقنية من 10 تخصصات إلى 12 تخصص تقني بالكلية .
وأكد أن العمل يجري على دراسة لافتتاح قسم تقنية الهندسة المدنية وذلك للحاجة الماسة للشركات الموجودة في المنطقة لهذا التخصص حيث تهدف الكلية لتحقيق متطلبات سوق العمل والمواءمة بين مخرجات الكلية واحتياجات الشركات ونظراً لعدم توفر التخصص في جميع الوحدات التدريبية التابعة لمكتب التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية فقد أخذت الكلية التقنية بالدمام على عاتقها المبادرة بفتح التخصص حيث تتوفر الكفاءات والإمكانيات التي تؤهل الكلية لافتتاح المزيد من التخصصات ، كما أن الكلية زادت من التخصصات المتوفرة لديها من خلال هذا العام من عشر تخصصات إلى 12 تخصص وذلك بنقل قسم التقنية الكيميائية بتخصصه من الكلية التقنية بالقطيف إلى الكلية التقنية بالدمام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)