توقيع مذكرة تعاون لاكتشاف الموهوبين والمبدعين في المعاهد العلمية

توقيع مذكرة تعاون لاكتشاف الموهوبين والمبدعين في المعاهد العلمية

النعليم السعودي : عدّ مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن الجامعة امتداد للمعاهد العلمية كونها النواة الأولى للجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة بصفة عامة والمعاهد العلمية بصفة خاصة تحظى بكل الدعم والاهتمام من لدن ولاة الأمر.

جاء ذلك خلال رعاية أبا الخيل لتوقيع مذكرة التعاون بين وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية وعمادة الموهبة والإبداع والتميز أمس الأول.

و حسبما نشر في جريدة ” الرياض ” فقد أشاد الدكتور أبا الخيل بهذا التواصل والتعاون بين وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية وبين عمادة الموهبة والإبداع والتميز، ووصفها أنها خطوة رائدة ورائعة لأن التكامل والتعاون يعد من التميز والإبداع، وتطلع من توقيع هذه المذكرة استقطاب المتميزين من طلاب المعاهد العلمية من أجل الوصول إلى نتائج طموحة تحقق تطلعات ولاة الأمر. من جانبه، أوضح وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن أن هذه المذكرة تسعى إلى تحقيق رغبة الجامعة ممثلة بوكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية وعمادة الموهبة والإبداع والتميز في تكامل الجهود فيما يتعلق بمجال الموهبة والإبداع ورعاية الموهوبين ودعم التحول إلى مجتمع معرفي مبدع وإيجاد صناعات قائمة على المعرفة من خلال تنسيق وتكامل الجهود والبرامج والأنشطة الخاصة بالموهبة والإبداع لطلبة المعاهد العلمية، وبيّن أن المذكرة تعمل على تلبية حاجات المجتمع التربوية والتعليمية والتنموية ورعاية الطلاب الموهوبين والمبدعين وإنتاج المعرفة والابتكار في المعاهد العلمية.

كما أشار الدكتور الميمن أن المذكرة تهدف إلى اكتشاف الطلاب المبتكرين ورعايتهم ودعم ابتكاراتهم وتبنيها والعمل على تنميتها، ونوه إلى أن عمادة الموهبة والإبداع والتميز وبالتعاون مع وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية تقوم بالتعرف على قدرات الطلاب وإمكاناتهم الابتكارية والعمل على رفع مستوى ثقافة الطلبة المبتكرين في مجال الاختراعات والبحث العلمي من خلال العمادة مع المراكز ذات الاختصاص لدى العمادة.

من جهة أخرى شكر عميد الموهبة والإبداع والتميز الدكتور عبدالله بن ثاني معالي مدير الجامعة على رعايته لتوقيع هذه المذكرة التي تعد بداية للسير على الخط المؤمل من العمادة تجاه الجامعة والمجتمع وأبنائه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)