توقيع مذكرة تفاهم بين “الجامعة الإسلامية” بالمدينة المنورة و “جامعة شيخ أنت جوب” في السنغال

توقيع مذكرة تفاهم بين “الجامعة الإسلامية” بالمدينة المنورة و “جامعة شيخ أنت جوب” في السنغال

التعليم السعودي : وقع مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المكلف الدكتور إبراهيم بن علي العبيد, مع مدير جامعة شيخأنت جوب بالسنغال البروفسور إبراهيم أتيبو أمس, مذكرة تفاهم بين الجامعتين, ضمن فعاليات ندوة “العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وأفريقيا وسبل تعزيزها”, التي تنظمها الجامعة حالياً.
وتأتي مذكرة التفاهم بين الجامعتين في إطار توثيق الصلات الأكاديمية والمعرفية بين الجامعتين، وسعياً لتحقيق التنمية في سائر المجالات ذات المصلحة المشتركة.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى ربط جسور التفاهم والتعاون للنهوض بالمستوى العلمي والإداري للأساتذة والباحثين والإداريين, بما يخدم الصلات العلمية الوثيقة بين الجامعتين وتوثيق الصلات العلمية والتعليمية, وفقاً لما تنص عليه الأنظمة والقوانين المتبعة في كلا البلدين, إلى جانب تبادل التجارب والمعارف والتعاون العلمي والأكاديمي فيما يخدم الأهداف المشتركة وتبادل الأساتذة الزائرين وفق اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في كل جامعة, والتعاون في مشاريع البحوث المشتركة لتعميق التخصص ورفع الكفاءة والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية.
وتهدف المذكرة كذلك إلى التعاون في تحقيق كتب التراث والعناية بالوثائق ذات القيمة العلمية المتميزة وطبعها وتبادل المخطوطات، إضافة إلى التعاون في الأنشطة الطلابية وغيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)