“تويتر” السعودي يفتح “مدرسة” للصم والبكم

“تويتر” السعودي يفتح “مدرسة” للصم والبكم

التعليم السعودي – متابعات – : دعا نشطاء سعوديون إلى تعلم لغة الإشارة، لتسهيل التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم عبر “هاشتاج” أطلقوا عليه اسم “لنكن أصدقاءهم” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال نشر بعض الفيديوهات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والدعوة لتعلم إشارة واحدة أو أكثر، بحسب ما ذكرت جريدة “الاتحاد” الإماراتية.
وشهدت الدعوة تفاعلاً كبيراً من قبل المئات، حيث كتبت رنا: “ما شاء الله فكرة مميزة منكم بإذن الله أشاهد الفيديو ولعلي أتعلمها”. وكتب سلطان “إشارة واحدة تتعلمها ستكون مفتاحاً لدخول قلوب الصم والبكم لتعطيهم شعوراً لا يوصف من السعادة”.
وكتب شاب سعودي: “أنا أجيد لغة الإشارة بطلاقة والحمد لله لأن ولد عمي من فئة الصم والبكم حتى وإن صرت استخدمها كشفرة خاصة بيني وبين عيال عمي”، وقال عبدالله المحمود عن فئة الصم والبكم: “فئة خفيفة الدم جداً وجريئة جداً، لكن تراهم يزيدون بسرعة وأحياناً (يحشون فيك) وأنت ما تدري.. أحبهم جداً”.
وعلّق خالد المكتوم “تفتقر الجهات الحكومية (السعودية) وبالذات الخدمية التي تستقبل عملاءها بشكل كبير إلى وجود مختصين في التعامل مع هذه الفئة وأنا أول من يجهلها”.
وقال القحطاني يوسف: “لغة الإشارة سهلة وجميلة وبسيطة تعتمد على إشارات باليد فكل إشارة تعني حرفاً وهكذا تتجمع الحروف فتشكل كلمات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)