” تويوتا اليابان” تستورد 18 ألف سجادة صلاة من “رزق جميل”

” تويوتا اليابان” تستورد 18 ألف سجادة صلاة من “رزق جميل”

التعليم السعودي : في بادرة تعد الأولى من نوعها قامت شركة تويوتا اليابانية بالاتفاق مع شركة عبداللطيف جميل للتنسيق مع معهد أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف التابعة لباب رزق جميل للحصول على السجاد الذي تقوم بإنتاجه الأكاديمية. بحيث تقوم شركة تويوتا في اليابان بوضع سجادة صلاة داخل بعض موديلات السيارات التي يتم تصديرها لبعض دول العالم الإسلامي.
وأوضحت مدير عام أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف جواهر الزهراني أنه قد تم البدء في هذا المشروع قبل أكثر من 4 أشهر من خلال قسم الإنتاج بالأكاديمية، وتم تصدير كميات من سجاد الصلاة لشركة تويوتا في اليابان بالتعاون مع شركة عبداللطيف جميل. مشيرة إلى أن هذا السجاد يتم تصميمه وصناعته بأيدي سيدات سعوديات تم تدريبهن في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف ويقمن بإنتاج السجاد من منازلهن.
كما أوضحت جواهر أن الطلب على سجاد الصلاة الذي يتم إنتاجه يتضاعف شهراً بعد شهر ووصل معدل الإنتاج المخصص للتصدير لليابان في هذا الشهر قرابة 1500 سجادة شهرياً، مؤكدة أن صناعة السجاد تخضع لكثير من المعايير التي تركز على الجودة العالية من خلال فريق مشكل من قبل شركة عبداللطيف جميل، إضافة إلى أن شركة تويوتا في اليابان تقوم بدورها أيضا للتأكد من معايير الجودة قبل وضع السجاد في السيارات، كما إننا نطمح لتوسيع دائرة التصدير لتشمل دولا أخرى في العالم الإسلامي.
يذكر أن أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف قد أبرمت قبل عامين عقداً مع شركة عبداللطيف جميل لتقديم السجاد ضمن سيارات تويوتا ولكزس المباعة في المملكة، وقد وصل معدل الإنتاج لهذا العقد أكثر من 15 ألف سجادة شهريا، ويعمل في هذا المشروع أكثر من 250 سيدة سعودية متخصصة في صناعة السجاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)