ثانوية بنات بالظهران تفعل «التحصيلي» بطرق مبتكرة

ثانوية بنات بالظهران تفعل «التحصيلي» بطرق مبتكرة

التعليم السعودي : فعلت المتوسطة الثالثة بالظهران الاختبارات التحصيلية بطرق مبتكرة ومنهجية مقننة وفقا للشروط العلمية (الصدق والثبات) بمشاركة من جامعات معتمدة لتحكيم الاختبار ونشره في الدوريات والمكتبات الدولية وبنك الاختبارات.

واشتمل الاختبار على 30 سؤالا لكل مادة، وتمكنت المدرسة من التواصل مع أكاديميات من عدد من الجامعات للتعاون مع المشروع، حيث تواصلت المعلمة حمدة ثعيل العتيبي مع الدكتورة سامية عوض محمد حسن والدكتورة هدى محمد الملحم من قسم القانون والدراسات الاسلامية بجامعة الأمير محمد بن فهد لتحكيم الاختبار في مادة التربية الاسلامية، فيما تواصلت المعلمة مشاعل نايف العتيبي مع الدكتورة منى سعود الأحمدي من قسم العلوم بجامعة الدمام لتحكيم اختبار مادة العلوم.

وتولت المعلمة وفاء البلوي تصحيح أسئلة الاختبار بواسطة المصحح الالكتروني الذي يتمكن من تحليل البيانات إحصائيا وحساب معامل الصعوبة والسهولة، الإنحراف المعياري، الجدول التكراري، التمثيل بالأعمدة، عدد الأسئلة، عدد المختبرين.

وشكرت قائدة المدرسة نورة فريق المشروع على ما بذلنه من جهود، وللمعلمات حمدة العتيبي ومشاعل العتيبي وشيخة العجمي ومنى الصقعبي ووفاء البلوي ووفاء الدغيلبي، كما شكرت المشرفة المتابعة من البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالدمام نوف الدوسري، وقدمت الشكر للجامعات المشاركة في المشروع على تعاونهم لمواكبة التقدم العلمي للمعلم والمتعلم بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)