ثانوية 128 بالرياض تنظم برنامجاً توعوياً للمشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية

ثانوية 128 بالرياض تنظم برنامجاً توعوياً للمشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية

التعليم السعودي : افتتحت الثانوية 128 للطالبات بالرياض فعاليات برنامج فطن الوطني لوقاية الطلاب والطالبات، والذي تسعى الوزارة إلى أن يكون الأول وقائيا على مستوى العالم بإشراف وإعداد معلمة الحاسب مها عبدالرحمن الغزي.

ويهدف البرنامج إلى توعية الطالبات من المشكلات السلوكية والانحرافات الفكرية وأهمية تعزيز مهاراتهم الشخصية والاجتماعية لمساعدتهم في اكتساب المهارات الحياتية التي تجعل منهم قادرين على قيادة ذواتهم بإيجابية، حيث تم عرض فيديوهات مبتكرة مبتكرة من إنتاج وتصميم طالبات المدرسة لتوعية المجتمع بأضرار التدخين والعنصرية وطرق الوقاية من التحرش، وقد تم التركيز على طرق دخول الجماعات الإرهابية داعش عبر مواقع التواصل الاجتماعية واختراقهم لبرامج الألعاب الالكترونية بفديوهات تحاكي الواقع وتم تمثيل ذلك على مسرح المدرسة أمام الحضور.

وقالت الغزي بأن إنجاز هذا البرنامج ما هو إلا نتيجة لما توليه حكومة المملكة من جهد للدفاع عن أبنائها متمثلا في ما تبذله المدرسة من إدارة ومعلمات في المساهمة في توعية الطالبات وتدريبهم على المهارات اللازمة لتأكيد الذات والدفاع عن أنفسهم واحترام حقوق الآخرين والمهارات اللازمة للتعامل مع المؤثرات السلبية مثل اختراقات تلك المنظمات الإجرامية والسعي لجعل طالباتنا سلاحا للمجتمع لا عليه وأن تلك العقول اليافعة هي الوسيلة المثلى في رقي المجتمع ونموه وهذا البرنامج ما هو ألا نقطة انطلاق في الدفاع عن وطننا ضد أي مخرب أو عدو.

وقد حضرت الافتتاح هدى السبتي رئيسة القبول والتسجيل نيابة عن مديرة مكتب الشمال، وعدد من المشرفات الإداريات، والمشرفات التربويات وأمهات الطالبات بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)