ثقافة وأدبي الدمام يوقعان شراكة دعم مسابقة الطفل المسرحي

ثقافة وأدبي الدمام يوقعان شراكة دعم مسابقة الطفل المسرحي

التعليم السعودي – واس : وقعت جمعية الثقافة والفنون بالدمام ونادي المنطقة الشرقية الأدبي بمقر الجمعية أمس اتفاقية شراكة دعم مسابقة الطفل المسرحي ، في خطوة لشراكة رئيسية تهدف إلى المساهمة في دعم مسابقة الطفل المسرحي في دورتها الرابعة والمقررة بدايتها الاثنين القادم .
ووقع اتفاقية الشراكة عن جمعية الثقافة مدير الفرع عيد بن عبد الله الناصر وعن النادي الأدبي المدير الإداري حسين الجفال .
وأوضح مدير فرع الجمعية عيد بن عبد الله الناصر أن الشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ونادي المنطقة الشرقية الأدبي لدعم المسابقة ما هي إلا دفع جودة العمل الثقافي والمسرحي في المسابقة لما للطفل من أهمية ثقافية وفنية يؤسس عليها ويقدم له الخبرة والدراسات المختصة في أدب الطفل والإبداع الطفولي ، يساندها معرض فني لرسوم الأطفال وفعاليات فنون تشكيلية ، وفعاليات لكتب الطفل ، والحكواتي ، بالإضافة إلى ورش العمل الفنية في التصوير والرسم .
وبين المدير الإداري في نادي المنطقة الشرقية الأدبي حسين الجفال أن النادي يسعى من هذه المشاركة إلى دعم حقيقي لحضور الطفل في المشهد الثقافي والفني لتأسيس علاقة جدلية بين الطفل والمسرح الذي ينعكس بدوره على الحياة بصورها الجمالية وهو الدور الذي ينشده النادي في خلق ثقافة تؤسس لوعي حقيقي لمثقف واعي .
يذكر أن المسابقة تعد الأولى من نوعها في المملكة التي يقف بها أطفال ما دون 14سنة على خشبة المسرح في مسابقة للعروض المسرحية ، ويشارك فيها فرقة مواهب المسرحية بمسرحية “بطبوط “، وفرقة براعم المسرحية بمسرحية ” نونو ” ، وفرقة الأحساء بمسرحية ” الطفل الكبير ” ، وفرقة فنر المسرحية بمسرحية ” حقوقي شي من ممتلكاتي” ، و فرقة أجراس المسرحية بمسرحية “ميمون وحارس الغابات المظلمة “، و فرقة المخاتير بمسرحية “الصندوق ” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)