ثقافة وفنون جدة تدشن ملتقى” نقطة تحول ” التشكيلي

ثقافة وفنون جدة تدشن ملتقى” نقطة تحول ” التشكيلي

التعليم السعودي :دشنت جمعية الثقافة والفنون بجدة أمس فعاليات الملتقى التشكيلي الثاني بعنوان ” نقطة تحوّل ” ، وذلك بمقر الجمعية ويستمر لمدة أسبوعين .
واشتملت الفعاليات على محاضرة للتشكيلي زهير مليباري بعنوان “بين التلقائية والمقصود” قدم فيها معلومات شاملة عن الألوان من منظور أكاديمي , بعدها أقيمت ورشة عمل عن “فن الجرافيك”، للتشكيلي فايز الحارثي الذي قدم خلالها تعريفًا عن فن الطباعة بالخشب والهيدروليك، وشارك الفنانين والفنانات في هذه الورشة وقدموا نماذج مختلفة من أعمالهم حول هذا الفن.
وأفاد رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية سهيل طاشكندي أن فعاليات الملتقى ستتواصل اليوم, حيث ستقام بعد صلاة المغرب محاضرة بعنوان “تجربتي” يقدمها التشكيلي عبدالله إدريس ويستعرض من خلالها المراحل الفنية التي مرّ بها وعاصرها، بعدها يواصل الحارثي تقديم ورشة عمل عن “فن الجرافيك”.
وبين أن الملتقى التشكيلي الثاني سيواصل يوم غدٍ فعالياته , حيث ستقام بعد صلاة المغرب محاضرة بعنوان: “الحديد والعالمية في تجربة صديق واصل” يقدمها صديق واصل ويتحدث فيها عن إعادة استخدام مخلفات الحديد بفكر حديث وطرق الوصول للعالمية, وبعدها يقدم الحارثي ورشة العمل الثالثة عن” فن الجرافيك”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)