ثلاثة أسابيع للبرنامج الصيفي للموهوبين في الرياض

ثلاثة أسابيع للبرنامج الصيفي للموهوبين في الرياض

التعليم السعودي : خصصت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» برنامجاً رياضياً مميزاً للموهوبين المشاركين في البرنامج الصيفي للطلاب والطالبات الموهوبين من مختلف مدارس منطقة الرياض الذي يستمر ثلاثة أسابيع وتنطلق فعالياته نهاية الشهر الجاري.
وقال نائب المدير العام للمدارس عبدالرحمن الغفيلي إن من أهداف برنامج الموهبة الصيفي استثمار وقت الطلاب والطالبات الموهوبين وقدراتهم واكتشاف مواهبهم وصقلها وتطويرها، وإثارة الفضول العلمي لديهم والعمل على توجيههم بالطرق التربوية الصحيحة وتنمية قدراتهم ومساعدتهم للوصول بها إلى أقصى حدودها الممكنة وتعزيز مهارات التواصل العلمي والاجتماعي بين الطلاب والمتخصصين.
وأردف رئيس البرنامج للموهوبين الدكتور خلف المفلح أن مدارس الرياض خصصت لهذه المجموعة من الطلاب برنامجاً رياضياً متميزاً يتناسب مع رغبات وميول الطلاب الموهوبين؛ حيث يوجد منافسات في كرة القدم وبرنامج تعليم السباحة لمن يرغب في تعلم السباحة، أو ممارسة السباحة لمن يعرف السباحة وغيرها من الألعاب.
وأضافت رئيسة البرنامج للطالبات نجود الحارثي أن البرنامج يشتمل على تدريب الطلاب والطالبات وتزويدهم بمهارات متميزة في مجال الاختراعات، والعلوم الهندسية، والروبوت، والإعداد، وعديد من المهارات المتنوعة. وتبدأ فعاليات البرنامج اليومية من السابعة صباحا حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)