ثلاثة معارض للصور الفوتوغرافية احتفالاً باليوم الوطني تقيمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

ثلاثة معارض للصور الفوتوغرافية احتفالاً باليوم الوطني تقيمها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة

التعليم السعودي – واس : أقامت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض ضمن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني للمملكة هذا العام 3 معارض للصور الفوتوغرافية في ثلاثة من أكبر المجمعات التجارية بالعاصمة تحكي مسيرة التطور الحضاري للمملكة طوال العقود الثمانية الماضية والتي تلت تتويج ملحمة توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .
وتضم المعارض الثلاثة التي تقرر إقامتها متزامنة ابتداء من يوم الجمعة المقبل حتى يوم الاثنين في مجمع غرناطة مول التجاري ومجمع بانوراما ومجمع الرياض جاليري ما يزيد عن مائة وعشرين صورة فوتوغرافية منها لقطات نادرة لبعض مناطق المملكة في الماضي مقارنة بما تشهده المملكة من تنمية وازدهار في الوقت الراهن .
وأوضح نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم الزيد أن فكرة إقامة معارض الصور الفوتوغرافية في المجمعات التجارية الكبرى تأتي ضمن منظومة من الفعاليات التي تقدمها المكتبة لإتاحة الفرصة لأبناء الرياض وزوارها للتعبير عن فرحتهم بيوم الوطن واستلهام الدروس المستفادة من ملحمة توحيد المملكة وتعريف الأجيال الجديدة بالمكتسبات التي تحققت منذ إعلان توحيد البلاد قبل 83 عاماً .
وأشار إلى أن الصور التي سوف يتم عرضها في المعارض الثلاثة تم اختيارها بعناية من بين مقتنيات المكتبة من الصور الفوتوغرافية لتقديم بانوراما بصرية موثقة تاريخياً لمسيرة التطور التي شهدتها المملكة منذ عهد الملك المؤسس وصولاً إلى هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين .
وأبان الزيد أن المعارض الثلاثة سوف يصاحبها عدد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها المكتبة في مقرها الرئيس وفروعها النسائية ومكتبة الطفل طوال احتفالات اليوم الوطني والتي تهدف إلى ترسيخ قيم الإنتماء للوطن في نفوس الناشئة والشباب وإتاحة الفرصة لجميع أفراد العائلة من الرجال والنساء والأطفال للتعبير عن مشاعرهم في يوم الوطن .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)