ثلاثون حافظاً يُلبِسُون آباءهم مشالَح التكريم في الظهران

ثلاثون حافظاً يُلبِسُون آباءهم مشالَح التكريم في الظهران

التعليم السعودي :احتفلت مدرسة جامع ابن تيمية القرآنية في الظهران بختام عامها الدراسي الحالي، بحضور 750 مشاركاً، وبحضور الشيخ سعود بن ناصر القحطاني، مدير الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن في محافظة الخبر، والشيخ شوقي باوزير، وخالد بن سالم الحماد، مدير إدارة الإعلام التربوي في إدارة التربية التعليم في المنطقة الشرقية، وفضيلة الشيخ بدر بن حسن الحسيني، الداعم الرسمي للحلقات، وعدد من المشايخ، ووجهاء المجتمع، ورجال أعمال. وتم تكريم ثلاثين حافظا لكتاب الله -عز وجل-، قام كل منهم بإلباس والده المشلح تفاؤلاً بأن يُلبس والديه تاج الوقار في الدار الآخرة.

واستعرض الشيخ محمود بيومي مشرف الحلقات في المدرسة في كلمة ألقاها فكرة الحلقة ودورها في خدمة كتاب الله؛ حيث أشار إلى أنها تأسست عام 1425هـ على يد الشيخ سعود بن عبدالعزيز العواد، وانضم إليها أكثر من 400 طالب، ويتولى تدريسهم أكثر من ثلاثين معلماً، وتنقسم إلى حلقات صباحية ومسائية؛ حيث أكملت عشر سنوات بتخريج 70 حافظاً، وتخريج 700 طالب من المرحلة التمهيدية في المرحلة الابتدائية.

وأضاف «لقد حققت الحلقات المركز الأول على محافظة الخبر لأربع سنوات متتالية، لما تقدمه من جودة في مشروعها التعليمي، واستخدامها التقنية الحديثة والتواصل الإلكتروني، والجدية في تدريس وحفظ القرآن الكريم».
وأبان أنه يقام خلال فترة الصيف دورتان مكثفتان للبراعم والكبار ينضم إليهما 450 طالب سنوياً، وحققت هذه الدورة لقب الدورة الصيفية المميزة على دورات المنطقة الشرقية المشارِكة في مسابقة الدبل للقرآن الكريم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)