ثلاث ميداليات ذهبية وأخرى فضية لجامعة نجران في مسابقة الإختراع والتصميم بكوالالمبور

ثلاث ميداليات ذهبية وأخرى فضية لجامعة نجران في مسابقة الإختراع والتصميم بكوالالمبور

التعليم السعودي :حصد فريق علمي من كلية الهندسة بجامعة نجران ثلاث ميداليات ذهبية وأخرى فضية ضمن المسابقة الدولية الـ 24 للاختراع والتصميم, التي اختتمت مؤخراً في العاصمة الماليزية”كوالالمبور.

وأوضح عميد كلية الهندسة بجامعة نجران الدكتور محمد آل داهم الذي كان ضمن الفريق العلمي المشارك أن المسابقة تنافس فيها أكثر من 20 دولة, وقد حققت جامعة نجران المراكز الثلاثة الأولى والميدالية الذهبية من خلال ثلاثة بحوث من أصل أربعة شاركت بها, في حين حقق البحث الرابع الميدالية الفضية والمركز الثاني.

وعن طبيعة هذه البحوث بيّن الدكتور آل داهم أن المشروع الأول كان بعنوان “تطوير مجسات كهرومغناطيسية لتحديد نوع ومستوى تلوث المياه بمنطقة نجران”، وهو بحث مدعوم من عمادة البحث العلمي بالجامعة وحصل على المركز الأول وميدالية ذهبية، أما المشروع الثاني فكان “تطوير تقنية كهرومغناطيسية لا إتلافية مبتكرة لقياس وتحديد مستوى التلوث البترولي للتربة”، وهو كذلك مدعوم من عمادة البحث العلمي وحصل على المركز الأول وميدالية ذهبية.
فيما تناول المشروع الثالث “تطوير مجسات كهرومغناطيسية قريبة وبعيدة المدى لتقييم المواد الإنشائية والمركبة” وهو بحث مدعوم من المركز الواعد للمجسات الالكترونية بالجامعة، وقد حصل على المركز الأول وميدالية ذهبية, أما المشروع الرابع فكان بعنوان ” تطوير نظام خبير لإيجاد التصميم الأمثل للخلطات الخراسانية” وهو مدعوم من عمادة البحث العلمي بالجامعة وحصل على المركز الثاني وميدالية فضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)