” ثور ضخم ” على مسرح أيام الشارقة المسرحية

التعليم السعودي : فوجىء مشاهدو مهرجان “أيام الشارقة المسرحية” بثور حقيقي ضخم للغاية ، يقف أمامهم على خشبة المسرح عندما فتحت الستارة، فيما تواصلت في الإمارات مساء أمس الأول الثلاثاء فعاليات الدورة 22 من المهرجان الذي انطلق يوم الأحد الماضي.

وبحسب مصادر صحفية فقد كانت مفاجأة المهرجان في أيامه الأولى العرض المسرحي الإماراتي “النطاح” الذي افتتح المسابقة الرسمية، حيث فوجئ الحضور بذلك الثور.

وتملك الخوف كثيرا من الحضور، خاصة وأنه من الثيران التي تستخدم في مسابقات “مصارعة الثيران” بمدينة الفجيرة الإماراتية، ومعروف عنها أنها ثيران شديدة القوة، وهجومها على أي شخص قد يصيب بإصابات جسدية شديدة.

وتعرض الفرق الإماراتية والعربية المتنافسة في المهرجان أعمالا مسرحية، تناقش مختلف القضايا الاجتماعية التي تعاني منها الأسر الإماراتية والخليجية والعربية.

والعرض من تأليف وإخراج عبد الله زيد، ويهدف إلى التوعية بمخاطر عادة الرهان والمقامرة، وينتقد سلوكيات الذين ينتظرون أن تتغير حياتهم إذا فازوا بالرهان في مسابقة للثيران.

ولاقى العرض هجوما من المشاهدين في الندوة التقييمية للمسرحية، حيث اعتبروا أن ظهور ثور حقيقي على خشبة المسرح يعد مجازفة خطيرة، غير محسوبة العواقب. وتستمر عروض المهرجان حتى يوم الأربعاء المقبل، وقال مدير المهرجان أحمد بورحيمة إن المهرجان يشهد حضور أكثر من 100 فنان ومبدع وأكاديمي خليجي وعربي.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)