جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز الإجتماعي تبدأ استقبال طلبات الترشيح لجوائزها البالغة 10 ملايين ريال

جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز الإجتماعي تبدأ استقبال طلبات الترشيح لجوائزها البالغة 10 ملايين ريال

التعليم السعودي : بدأت الأمانة العامة لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي استقبال طلبات الترشيح لجوائزها في دورتها الأولى، البالغة عشرة ملايين ريال، والتي ستكون متركزة في محورين هما المرأة والشباب. وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل أن مؤسسة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز تهدف من خلال منح الجائزة إلى تأصيل العمل المؤسسي الاجتماعي بجميع صوره، وتطويره، من خلال تقدير المتميزين من الداعمين، وتشجيع أصحاب المشروعات من النساء والشباب من الجنسين، ودعم البحوث والدراسات والنشاطات الاجتماعية في المجالات المحددة للجائزة، وترسيخ ثقافة العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي، وتعزيز قيمه النبيلة، وتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي. كما تهدف الجائزة إلى إبراز دور المرأة وإسهاماتها المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية على المستويين المحلي والدولي. وبين أن تلك الأهداف تأتي مواصلةً لنهج صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز – رحمها الله – في الاهتمام بمجالات العمل الاجتماعي والخيري والإنساني والتطوعي. وأفاد الدكتور المعيقل أنه بتوجيه من مجلس الأمناء بدأت الأمانة السعي الحثيث نحو إطلاق هذه الجائزة المتميزة في أول عام من نشأتها، حيث أقر مجلس أمناء الجائزة موضوع (التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب من الجنسين من ذوي الدخول المنخفضة) ليكون موضوع الجائزة في دورتها الأولى (1434ه/2013م)، مشيراً إلى أن الجائزة في هذا العام ستقدم في ثلاثة فروع هي: الفرع الأول: جوائز الجهات الداعمة: وتقدم إلى الجهات الداعمة (جهات حكومية، أو خاصة، أو خيرية، أو شخصيات)، التي قدمت مبادرات أصيلة ومبتكرة، موجهة للمرأة أو للشباب (من الجنسين)، من ذوي الدخول المتدنية، وأدت هذه المبادرة إلى تمكين تلك الفئات اقتصادياً أو دمجهم اجتماعياً، وخصص لجوائز هذا الفرع مبلغ (4) ملايين ريال.

الفرع الثاني: جوائز أصحاب المشروعات (الأفراد): وتقدم إلى أصحاب المشروعات من النساء (خصوصاً المطلقات والأرامل والمعلقات) أو الشباب (من الجنسين)، من ذوي الدخول المتدنية، ممن قاموا بإنشاء مشروعات أعمال ابتكارية وأصيلة، أدى إلى تمكينهم اقتصاديا واعتمادهم على أنفسهم ، وخصص لجوائز هذا الفرع مبلغ (4) ملايين ريال. الفرع الثالث: جوائز الدراسات العلمية التطبيقية: وتقدم لبحث/ لدراسة علمية، ذات طبيعة تطبيقية، تستهدف تطوير المجتمعات المحلية من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية أو التعليمية أو البيئية أو نحوها، وأدت إلى أثر ملموس من إحدى الجهات (حكومية أو خاصة أو خيرية) يستهدف تحسين أوضاع هذا المجتمع، وخصص لجوائز هذا الفرع مبلغ مليوني ريال.

وأهاب الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، بالجهات المعنية والأفراد المعنيين بالمسارعة في التقدم بطلبات الترشح للجائزة،مفيداً أنه تم تحديد مدة استقبال الطلبات حيث بدأت اعتباراً من يوم الاثنين 13/5/1434ه الموافق 25/3/2013م، وتنتهي في 13/6/1434ه الموافق 23/4/2013م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>