جائزة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز تُعلن عن شروط الترشح

جائزة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز تُعلن عن شروط الترشح

التعليم السعودي :أعلنت لجنة التحكيم لجائزة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز للأسر المنتجة عن شروط الترشح للجائزة في مساريها ، التي تأتي تحفيزاً من حرم سمو أمير منطقة الجوف صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز للأسر المنتجة واستثماراً لقدراتها إلى أن تصل بهذه الأسر للاكتفاء الذاتي .
وقال رئيس اللجنة الدكتور دخيل الله بن تركي الشمدين إن اللجنة أقرت الشروط الخاصة بمسار ” الأسر المنتجة ” على النحو الأتي ” أن يكون المشروع مسجلاً بجمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية ومرشحاً من قبلها ، وأن يدار المشروع من قبل العائلة المنتجة نفسها ، وأن تكون الأسرة سعودية الجنسية ومن أهالي منطقة الجوف ومقيمة بها ، وأن تمارس الأسرة العمل بنفسها داخل خيمة الأسر المنتجة ، وأن يسهم المشروع في إيصال الأسرة لمرحلة الاكتفاء ، وأن يكون المنتج قابل للتسويق الداخلي والخارجي ، وأن يتّسم المُنتَج بالإبداع والجودة والأصالة وأن يكون قابلاً للتطوير ، وأن يتم استخدام الخامات البيئية المحلية في إعداد المنتج ، إضافة الى أن يكون إخراج المنتج متقناً ومتميزاً ، على أن تُستبعد الأعمال التي لا تتفق مع شروط الجائزة ، فيما يحق للجنة الجائزة حجب الجائزة إذا رأت ذلك ” .
واشترطت جائزة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز لذوات الاحتياجات الخاصة أن تكون المُشارِكة سعودية الجنسية ومن أهالي منطقة الجوف وتقيم بها ، وأن يكون لدى المُشارِكة إثبات من إحدى الجهات ذات العلاقة بذوات الاحتياجات الخاصة، وأن يكون العمل من تنفيذ المُشارِكة نفسها ، أن يكون العمل متميزاً وذا جودة، ويكون إخراجه متقناً ، تستبعد الأعمال التي لا تتفق مع شروط الجائزة ، يحق للجنة الجائزة حجب الجائزة إذا رأت ذلك “.
ودعت اللجنة من ترغب المشاركة والترشح للجائزة مراجعة جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية في مدينة سكاكا ، كما حددت أخر موعد للتسجيل يوم الأربعاء 29/2/1435هـ .
وتمنت اللجنة لجميع المشاركات التوفيق وأن تحقق الجائزتين الهدف السامي المتعلق بعنصر “التشجيع” لجميع من يترشحن لهاتين الجائزتين وتحفيزهن للعطاء.
وعن فئات جائزة الأسر المنتجة تحصل الفائزة بالمرتبة الأولى على جائزة وقدرها 50 ألف ريال، أما جائزة المرتبة الثانية وقدرها 20 ألف ريال، وجائزة المرتبة الثالثة وقدرها 10 آلاف ريال.
أما جائزة ذوات الاحتياجات الخاصة فهي على ثلاث مراتب ويكون نصيب الفائزة الأولى 100 ألف ريال والثانية 40 ألف ريال والثالثة 20 ألف ريال .
الجدير بالذكر أن جائزة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز دخلت في عامها الثالث حيث جاءت دعماً للأسر المنتجة والتنافس على العمل المتقن وتشجيعاً لاستمرار , وقد أولت سموها هذه الجائزة اهتمامها الخاصة ومتابعتها الشخصية لسير العمل فيها امتداداً لدعمها للأسر من خلال جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية التي تترأسها سموها، حيث ترعى الجمعية جميع الأسر المنتجة بالمنطقة وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة والدعم اللازم لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)