جازان: تدشين حملة لتطعيم 140 ألف طالب

جازان: تدشين حملة لتطعيم 140 ألف طالب

التعليم السعودى : دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن يوم أمس الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف لطلاب المدارس الابتدائية في مكتبه بالإمارة. وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد السهلي بأن الحملة تهدف إلى تحصين جميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية بجرعة منشطة تشمل ثلاثة فيروسات مسببة للأمراض للأطفال، وتعطى معًا في جرعة واحدة، وهي جرعة الثلاثي الفيروسي ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف كما تشمل الحملة أيضًا بالإضافة إلى ذلك تطعيم طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي بجرعات منشطة من الثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي والجديري المائي لتحميهم بإذن الله من الإصابة بتلك الأمراض الفتاكة وفقاً لصحيفة المدينة.
وأضاف أن الحملة ستستمر لمدة أربعة أسابيع، ويتم تنفيذها بمشاركة 1544 فردًا من العاملين بالمراكز الصحية موزعين على 386 فرقة، وتتحرك الفرق إلى 974 مدرسة بجميع المدن والقرى والهجر بالمنطقة لتغطي مستهدفًا من الأطفال يصل إلى (140613) طالبًا وطالبة.

ur4uyjrioun

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)