جامعات تقدم طلبات «مخالفة» لضوابط عقد المؤتمرات والندوات

جامعات تقدم طلبات «مخالفة» لضوابط عقد المؤتمرات والندوات

التعليم السعودي : رصدت الجهات المختصة، طلبات قدمتها بعض الجامعات لعقد مؤتمرات أو ندوات أو ورش عمل، لا تتفق مع متطلبات وضوابط عقد المؤتمرات والندوات في المملكة، ما دفع وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، إلى مخاطبة تلك الجامعات، برفع الطلبات الخاصة لتنظيم المؤتمرات والندوات بالجامعات في موعد أقصاه ثلاثة أشهر من إقامة المؤتمر أو الندوة إلى الوزارة حتى لا تقع الجامعة في مغبة الإحراج أو التأخير.

وأوضح الوزير العيسى في خطاب (تحتفظ “الرياض” بنسخه منه)، أن الضوابط المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء المتعلق بتنظيم المؤتمرات أو الندوات أو ورش العمل، تعطي الوزير المختص حق الموافقة على إقامة المؤتمر أو الندوة، على أن يزود وزارتي الداخلية والخارجية بصورة من قرار الموافقة مشتملا الأهداف الخاصة بإقامة المؤتمر أو الندوة والمحاور الرئيسية والأسماء المقترحة المشاركة فيه، على أن يكون ذلك قبل شهرين على الأقل من موعد إقامة المؤتمر أو الندوة.

وأشار إلى أن الوزارة اعتمدت للموافقة على إقامة المؤتمرات أو الندوات وورش العمل الرفع قبل موعد إقامتها بثلاثة أشهر ليتنسى للوزارة اتخاذ الإجراءات وتطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)