جامعة أكسفورد تنظم الملتقى الثالث لكراسي البحث الممولة من السعودية

جامعة أكسفورد تنظم الملتقى الثالث لكراسي البحث الممولة من السعودية

التعليم السعودي – متابعات : ينظم مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية التابع لجامعة أكسفورد البريطانية خلال 2018، الملتقى الثالث لكراسي ومراكز البحث العلمية المموّلة من السعودية في الخارج بالتعاون مع جامعة الملك سعود مُمثَّلة في مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها.

وأوضح المشرف على مركز الملك سلمان لدراسات تاريخ الجزيرة العربية وحضارتها الدكتور عبدالله السبيعي، أن المركز تلقى عرضاً من جامعة أكسفورد البريطانية لإقامة الملتقى الثالث لكراسي ومراكز البحث العلمية المموّلة من المملكة بالخارج في رحابها، وذلك بعد النجاح الذي حققه الملتقى الثاني الذي أقيم في مقر جامعة الملك سعود بمشاركة 22 كرسياً ومركزاً يمثلون أعرق الجامعات الأميركية والأوروبية والآسيوية. وأفاد أن اهتمام جامعة أكسفورد باستضافة الملتقى يأتي قناعة منها بأهمية مثل هذه المناسبات العلمية المتخصِّصة في توثيق المعلومات التاريخية، وتقديراً لمكانة جامعة الملك سعود العلمية، والاهتمام بتبادل الخبرات والتجارب معها إلى جانب المحاضن العلمية في العالم التي تدعم بعضها المملكة. وأشار السبيعي إلى أن طلب جامعة أكسفورد بإقامة هذا الملتقى العلمي يؤكد ما تحقق من نتائج علمية إيجابية جذبت اهتمام العلماء لها خلال الملتقيين الأول والثاني المنظم في مقر جامعة الملك سعود، ويعد نجاحاً للدور البارز الذي تقوم به المملكة في دعم المحاضن العلمية أينما وجدت للقيام بدورها في هذا المجال خدمةً للعلم والعلماء. ومركز أكسفورد للدراسات الإسلامية، هو مركز أبحاث تابع لجامعة أكسفورد، تم تأسيسه عام 1985 بهدف تشجيع الدراسات الإسلامية وتجديد الفكر الإسلامي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>