جامعة أم القرى تؤهل 1500 عامل بقطار المشاعر عساس يناقش ملفات الترقيات العليا بأم القرى

جامعة أم القرى تؤهل 1500 عامل بقطار المشاعر عساس يناقش ملفات الترقيات العليا بأم القرى

التعليم السعودي : وقَّع أمس مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، مع ممثل الشركة المشغلة لمشروع قطار المشاعر المقدسة بخاري بن محمد، عقد اتفاقيَّة تقديم خدمات استشاريَّة في مجالات التدريب والتأهيل لنحو 1500 متدرب من العاملين في قطار المشاعر لهذا العام 1437هـ، بحضور عميد معهد البحوث والدراسات الاستشاريَّة الدكتور علي بن محمد الشاعري، ووكيل المعهد لتنفيذ وتطوير الأعمال الدكتور رائد شالوالة.
وتستهدف الاتفاقية ما يلي:
تأهيل وتدريب العاملين في مشروع قطار المشاعر المقدسة
التعامل مع أفواج الحجاج المستفيدين من خدماته
شرح الطرق السليمة للتعامل مع وسائل السلامة التي يجب أن يتبعها الموظفون المشغلون لقطار المشاعر المقدسة من أجل سلامة وراحة ضيوف بيت الله الحرام.
وثمَّن عساس ثقة الشركة المشغلة لقطار المشاعر المقدسة في جامعة أم القرى، ممثلة بمعهد البحوث والدراسات الاستشاريَّة الذي سيقوم بدوره بتنفيذ بنود هذه الاتفاقيَّة.
وأشار أن الجامعة تسعد بتقديم خدماتها البحثيَّة والاستشاريَّة للرقي بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، نظرًا لما تمتلكه من كوادر بشريَّة ذات تأهيل عالٍ في كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.
من جهته أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشاريَّة الدكتور علي الشاعري أنَّه سيتم تنفيذ الدورات التدريبيَّة لنحو 1500 متدرب من مشغلي قطار المشاعر المقدَّسة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الدورات تعكس الدور الذي يقوم به معهد البحوث والدراسات الاستشاريَّة لتهيئة كافَّة الإمكانات والاحتياجات لخدمة المجتمع.
من ناحية أخرى ناقش الدكتورعساس، ملفات المستحقين للترقيات العليا لمن أكملوا سنتين في المراتب العاشرة، الحادية عشرة، الثانية عشرة، والثالثة عشرة، وعرض بياناتهم ومؤهلاتهم التي تؤهلهم للحصول على الترقيات، حيث سيتم رفعها لوزارة الخدمة المدنية للموافقة عليها بعد ذلك.
وذلك خلال اجتماع مع كل من وكيل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو، عميد كلية الدراسات القضائية والأنظمة الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، عميد كلية التربية الدكتور علي بن مصلح المطرفي، مدير إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين نزار عباس، ومدير شعبة الإداريين والصحيين والفنيين مروان السلمي، وذلك يوم أمس الثلاثاء 14 شوال 1437هـ.
وبيّن عساس أن هذا الاجتماع يأتي في إطار العمل الذي تقوم به لجنة الترقيات العليا لفرز المستحقين للترقيات من المراتب العاشرة فما فوق، مشيداً بما تقوم به اللجنة من أعمال ومتابعة وفقاً لصحيفة المدينة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)