جامعة أم القرى تبتكر «عين المرور» للتغلب على الزحام

جامعة أم القرى تبتكر «عين المرور» للتغلب على الزحام

التعليم السعودي :ابتكر مركز التميز البحثي في النقل وإدارة الحشود التابع لجامعة أم القرى في مكة المكرمة، منتجاً جديداً بعنوان «عين المرور»، للمساعدة في جمع معلومات تسهم في دراسات السلامة المرورية. وأوضح مدير المركز الدكتور عماد فلمبان، خلال إطلاع مدير الجامعة الدكتور بكري عساس على المنتج أمس (الثلثاء)، أن «المنتج يعمل على استنباط معلومات مهمة عن الحركة المرورية في الطرق، وتقديم الوقت المتوقع للوصول، وأفضل الطرق للوصول إلى الوجهات المحددة، من طريق تحليل البث الحي للكاميرات المنتشرة في الشوارع والطرق التابعة للأمانة» وفقاً لصحيفة الحياة.

وأشار فلمبان إلى أنه سيتم إنشاء شركة لتسويق المنتج «تضاف إلى منظومة شركة وادي مكة للتقنية وشركاتها الناشئة الأخرى». واستمع عساس خلال اللقاء إلى شرح مفصل عن المنتج، بحضور كل من أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، ومستشار وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أكرم نور، مثمناً الدور الذي يقوم به فريق المركز في العمل على ابتكار مثل هذه المنتجات التي تخدم المجتمع. وأشاد بمتابعة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك، للارتقاء بالمركز ليكون ضمن المراكز البحثية المميزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)