جامعة أم القرى تحتفي بفعاليات ” اليوم العالمي للإعاقة “

جامعة أم القرى تحتفي بفعاليات ” اليوم العالمي للإعاقة “

التعليم السعودي : احتفت جامعة أم القرى ممثلة في قسم التربية الخاصة بكلية التربية اليوم، بفعاليات ” اليوم العالمي للإعاقة ” بـعنوان “بلوغ أهداف التنمية المستدامة 17 من أجل المستقبل الذي نريد”، بحضور وكيل جامعة أم القرى الدكتور ياسر بن سليمان شوشو، وذلك بمقر الكلية بالعابدية في مكة المكرمة.
وتجول وكيل الجامعة في المعرض المصاحب للفعاليات، الذي يحتوي على تدريبات لأعمال الطلاب بالتعاون مع معهد النور للمكفوفين، إضافة إلى عرض أحد المكتبات الوطنية لأكثر من مائة عنوان لذات التخصص.
ونوه رئيس قسم التربية الخاصة الدكتور صبحي الحارثي في كلمة له خلال الحفل بما تقدمه حكومتنا الرشيدة – أيدهـا الله – لهذه الشريحة من المجتمع، لافتاً إلى أن القسم الذي يضم 2300 طالبا وطالبة له إسهامات متنوعة اجتماعية وثقافية وإعلامية واقتصادية، إضافة إلى دوره الفاعل في تغذية مؤسسات المجتمع ذات العلاقة بالخريجين والخريجات.
وأفاد الدكتور الحارثي أنه تم إدراج مادتين من القسم في الدبلوم العام في التربية، وذلك وفق الخطة التطويرية في البرنامج لتعبر عن مفاهيم حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، معبراً عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكلاء الجامعة على دعمهم لكلية التربية وأقسامها المختلفة.
بعد ذلك أبرمت اتفاقية تعاون مشتركة بين كلية التربية ونادي مكة المكرمة الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، تضمنت تبادل الخبرات وإقامة الفعاليات المشتركة والتعريف بالقسم وأنشطته ووضع الخطط التدريبية.
عقب ذلك ألقى وكيل الـجامعة كلمة أشاد فيها بالجهود التي يبذلها قسم التربية الخاصة ونادي مكة المكرمة الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة، التي أسفرت عن عدد من الاتفاقيات التي تصب في صالح أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكونوا منتجين ونافعين لمجتمعهم ووطنهم، مؤكداً ضرورة الاهتمام بهذه الفئة والعناية بهم وتقديم جمــيع الخدمات لهم.
وفي ختام الحفل جـرى توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي نظمها القسم بهذه المناسبة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-3369453811481191525854 000-5874157401481191527970 000-8903296211481191529590

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)