جامعة أم القرى تدرب 1500 موظف بمشروع قطار الحرمين

جامعة أم القرى تدرب 1500 موظف بمشروع قطار الحرمين

التعليم السعودي : وقع مدير جامعة أم القرى د. بكري بن معتوق عساس، مع ممثل الشركة المشغلة لمشروع قطار المشاعر المقدسة بخاري بن محمد، بمقر الجامعة بالعابدية في مكة المكرمة أمس، اتفاقية لتقديم خدمات استشارية في مجالات التدريب والتأهيل لنحو 1500 متدرب من العاملين في قطار المشاعر لهذا العام 1437هـ.

وأوضح مدير الجامعة أن الاتفاقية تأتي لتأهيل وتدريب العاملين في مشروع قطار المشاعر المقدسة، وللتعامل مع أفواج الحجاج المستفيدين من خدماته وشرح الطرق السليمة للتعامل مع وسائل السلامة التي يجب أن يتبعها الموظفون المشغلون لقطار المشاعر المقدسة من أجل سلامة وراحة ضيوف بيت الله الحرام، مثمناً ثقة الشركة المشغلة لقطار المشاعر المقدسة في جامعة أم القرى ممثلة بمعهد البحوث والدراسات الاستشارية الذي سيقوم بدوره بتنفيذه بنود هذه الاتفاقية.

وعبر مدير الجامعة عن الفخر والاعتزاز لما تقوم به جامعة أم القرى من تقديم للبحوث والاستشارات للرقي بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وفق توجيهات وتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيدها الله – من خلال المعاهد والمراكز المتخصصة بالجامعة، وذلك نظراً لما تمتلكه من كوادر بشرية ذات تأهيل عالي في كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

من جانبه أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية د. علي الشاعري، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تضافر الجهود الوطنية فـي دعـم التنمية وخدمة غاياتها، وتأصيل مفهوم الشراكة المجتمعية في إطار توثيق الترابط العملي والعلمي والثقافي والمعرفي بين جامعة أم القرى والقطاعين العام والخاص من أجل شراكة مجتمعية لترسيخ العمل القائم على المعرفة بما يتوافق مع رؤية وخطة المملكة 2030م، لافتا النظر إلى انه سيتم تنفيذ الدورات التدريبية لنحو 1500 متدرب لتشغيل قطار المشاعر المقدسة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)