جامعة أم القرى تستحدث عيادات متنقلة للأسنان

جامعة أم القرى تستحدث عيادات متنقلة للأسنان

التعليم السعودي : استحدثت كلية طب الأسنان في جامعة أم القرى عيادة متنقلة للأسنان تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، تسهم بشكل فعال في تنفيذ عدد من المهمات البحثية والطبية لخدمة المجتمع في مكة المكرمة. وأوضح بيان لـ«الجامعة» أمس أنه «تم تجهيز هذه العيادات بأحدث الأجهزة الطبية المتكاملة في مجال طب الأسنان، المدعمة بتكنولوجيا متطورة لتأمين الخدمة البحثية والعلاجية بجودة عالية». وأشار البيان إلى أن «العيادات تزور بشكل منتظم المدارس والكليات وسكان المناطق النائية والقرى المحيطة بمكة المكرمة، لإجراء المسح الطبي الميداني والبحثي والوقائي والعلاجي، انطلاقاً من مبدأ الوقاية خير من العلاج، لنشر التثقيف والوعي بصحة الفم والأسنان وتطبيق الوقاية وتقديم العلاج لحالات أمراض الفم والأسنان الطارئة خلال موسم الحج والعمرة لضيوف بيت الله الحرام، إضافة إلى تقديم خدمات بحثية متخصصة بالتنسيق مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، وذلك لخدمة ضيوف بيت الله الحرام». وأضاف أن «هذه العيادات تقوم بتدريب أطباء وطبيبات الامتياز على الممارسة الإكلينيكية الصحيحة بإشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مع الإسهام في إنشاء قاعدة بيانات تساعد في التخطيط الاستراتيجي للارتقاء بالخدمات الصحية في المجال الطبي».

من جانبه، أوضح عميد الكلية الدكتور محمد بياري أن «هذه العيادات تمتاز بتصميمها الخارجي والحجم الملائم لاستيعاب وحدات الأسنان العلاجية والأجهزة اللازمة، إضافة إلى توزيع الوحدات العلاجية والأجهزة المساندة بشكل مطابق للمواصفات الدولية، كما يوجد فيها عازل حراري وصوتي لضمان سلامة العيادة المتنقلة وتصريف المخلفات الطبية بشكل آمن من دون أي أضرار بالبيئة واستقلاليتها في توليد الطاقة الكهربائية» بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)