جامعة أم القرى تشارك في البرنامج الدولي السادس للكشاف المسلم في اسبانيا

جامعة أم القرى تشارك في البرنامج الدولي السادس للكشاف المسلم في اسبانيا

التعليم السعودي : تشارك جامعة أم القرى بوفد من كشافة الجامعة برئاسة عميد شئون الطلاب الدكتور علي بن عبدالله الزهراني في فعاليات البرنامج الدولي السادس لتبادل الزيارات والثقافات لطلاب وشباب الجامعات الذي ينظمه الاتحاد العالمي للكشاف المسلم بعنوان ( تعلم فليس المرء يولد عالما) خلال الفترة من 20 حتى 27 مارس وذلك في إسبانيا بمشاركة 12 جامعة سعودية.
وأوضح الأمين العام للاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير بن حسين غنيم في كلمة له خلال حفل استقبال للوفد بتنظيم كشافة جامعة أم القرى أن هذا البرنامج الدولي للكشاف المسلم هو امتداد لفكرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لإعداد رسل للسلام من جميع أقطار وتحقيق تبادل الخبرات والتربية الروحية بين شعوب العالم ، مؤكدا أن نجاح البرنامج يحتاج إلى وقفة صادقة من الجميع وتعاون بناء لرسم ملامح تلك الرسالة لما تحققه من تبادل للثقافات والتعرف على عادات وتقاليد الدول وتأصيل مفاهيم الحضارة الإيجابية لكل دولة.
واستعرض جدول البرنامج المتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة والقيام بزيارة لجامعة ملقا الواقعة في إقليم الأندلس وزيارة لجامعة غرناطة إلى جانب القيام بزيارات سياحية لمعالم إسلامية مثل قصر الحمراء وزيارات علمية وترفيهية وورش عمل مشددا على ضرورة التفاعل المثمر والمحمود لمثل هذه البرامج ، والحرص على النظام حتى يتم تحقيق الهدف المنشود.
إثر ذلك ألقى عميد شئون الطلاب بجامعة أم القرى رئيس الوفد الدكتور علي بن عبدالله الغامدي كلمة أثنى فيها على البرنامج وعلى جهود القائمين عليه لتحقيق الهداف المنشودة مسلطًا الضوء على الأنشطة الطلابية المختلفة التي تقيمها العمادة لطلاب الجامعة لتنمية قدرات الطلاب ورعاية مواهبهم وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، معربًا عن اعتزازه بمشاركة الجامعة في هذا التجمع الشبابي الإسلامي في مملكة اسبانيا لتحقيق التآخي وتبادل الخبرات والثقافات.
عقب ذلك فتح باب الحوار والنقاش بين الجميع في أجواء تسودها المحبة والأخوة ثم قدم أعضاء وفد جامعة أم القرى نشيدا ترحيبيًا وتوزيع ماء زمزم على المشاركين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)