جامعة أم القرى تفوز بجائزة 2021 Blackboard Catalyst Award للتدريب والتطوير المهني

جامعة أم القرى تفوز بجائزة 2021 Blackboard Catalyst Award للتدريب والتطوير المهني

التعليم السعودي – واس : منحت شركة “بلاك بورد” العالمية جامعة أم القرى جائزة Blackboard Catalyst Award 2021 للتدريب والتطوير المهني على مستوى العالم، نظير نجاحاتها المتحققة في عمليات التعليم والتدريب الإلكتروني والتحول الرقمي، وذلك خلال مؤتمر Bbworld 2021 المنعقد على مدار أسبوعين (13-15 و 20-22 يوليو).
وأكد رئيس الجامعة الدكتور معدي بن محمد آل مذهب أن الجائزة الممنوحة تعطي دلالة على حجم الجهود المبذولة من مختلف جهات الجامعة لإنجاح عملية التعليم عن بُعد، مشيراً إلى أن الجامعة ستواصل العمل على تطوير وسائل المنظومة التعليمية الإلكترونية، مؤكداً امتلاك الجامعة لبُنية تحتية رقمية أسهمت في نجاح عملية التحول الإلكتروني منذ بدء الجائحة.
وأشار عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد الدكتور خالد المطيري إلى أن منح الجائزة للجامعة يؤكد نجاح المنظومة التعليمية عن بُعد، بعدما تمكنت من احتواء جميع الطلبة والمنسوبين إلكترونياً على مدار سنة ونصف منذ بدء الجائحة، مؤكدًا جاهزية وقدرة البُنى التحتية التقنية في العمادة على التحول الرقمي الكامل.
بدورها أوضحت وكيلة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد للتطوير والجودة الدكتورة هناء يماني أن العمادة حصدت الجائزة نظير تميزها في تقديم حزمة متنوعة من البرامج التدريبية المتخصصة ومنها: برامج التعليم الرقمي للعام الجامعي 1442هـ، وبرنامج أساسيات التعليم الرقمي، إضافة إلى برنامج التميز والابتكار في التعليم الرقمي.
وأفادت أن العمادة قدمت دورات تدريبية مكثفة وأدلة إرشادية مساعدة على استخدام الأنظمة التعليمية، إضافة إلى الفيديوهات التعليمية المصغرة Microlearning، فضلًا عن المكتبة الرقمية للتدريب وتخصيص أدلة تدريبية لذوي الإعاقة السمعية والبصرية، استفاد منها أكثر من 85 ألف طالب وطالبة، وأكثر من 4 آلاف عضو هيئة تدريس، إضافة إلى حصول مدربي العمادة على رخصة المدرب المحترف Blackboard Expert من أكاديمية بلاك بورد العالمية.
يذكر أن الجائزة تأسست في عام 2005، وهي امتداد لجوائز الابتكار والتميز في المجتمع العالمي لمستخدمي نظام “بلاك بورد”، بهدف إتاحة الفرصة للأساتذة والطلبة لتطوير الخدمات التعليمية بواسطة التكنولوجيا، وابتكار طرق تعليمية حديثة تتماشى مع سرعة العصروفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)