جامعة أم القرى تنظم برنامجاً تدريبياً لطلبة التعليم العام في جوانب الإبداع والابتكار وريادة الأعمال

جامعة أم القرى تنظم برنامجاً تدريبياً لطلبة التعليم العام في جوانب الإبداع والابتكار وريادة الأعمال

التعليم السعودي – واس : نظم مركز التأهيل الإلكتروني لرواد المستقبل التابع لمعهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى برامج تدريبية في محاور “الإبداع والابتكار وريادة الأعمال” في عدد من مدارس مكة المكرمة ضمن مبادرة المعهد للتدريب والتأهيل طلاب التعليم العام.
وتضمنت البرامج التدريبية حول مفاهيم التدريب على عمليات الإبداع والابتكار، بمفهومها، ومستوياتها، ودوافعها، ومراحلها، ومجالاتها، وعرض نماذج للمبدعين ورواد الأعمال ، كما اشتمل البرنامج على الجانب العملي المتمثل في تطبيق أدوات واستراتيجيات الإبداع والابتكار، إضافة إلى العديد من النشاطات والفعاليات العملية التي تعزز وتنمي مهارة الإبداع والابتكار لدى الشرائح المستهدفة في البرنامج من المتميزين من طلاب المرحلة الأساسية في التعليم.
وبين عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور موفق بن محمد عريجة “أن مركز التأهيل الإلكتروني لرواد المستقبل هو مبادرة من ضمن مبادرات التحول الوطني 2020 ، ” التي أطلقها معهد الإبداع وريادة الأعمال في جامعة أم القرى ضمن سلسلة مبادرات تستهدف دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال في المرحلة الأساسية في التعليم.
وبين أن المبادرات تتضمن خدمات التأهيل والتدريب للطلاب والمعلمين ودعم تحويل مشاريع الطلبة إلى منتجات ابتكاريه في المراحل الأولى وإلى شركات ناشئة في المراحل المتقدمة ضمن رسالة الجامعة في دعم الابتكار وريادة الأعمال ، مشيداً بتعاون إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة لإقامة هذه البرامج التدريبية التي تسهم في صقل وغرس المواهب الابتكارية لدى الطلاب وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>