جامعة أم القرى: دراسة معدلات الإقبال لمواكبة سوق العمل

جامعة أم القرى: دراسة معدلات الإقبال لمواكبة سوق العمل

التعليم السعودي – متابعات : أكد رئيس جامعة أم القرى د.معدي بن محمد آل مذهب أهمية دراسة مستوى الإقبال على التخصصات الدراسية لتجسير المخرجات التعليمية إلى سوق العمل وتوجهات الاقتصاد المعرفي، جاء ذلك خلال لقائه بعمداء كليات الجامعة؛ للاطلاع على سير العملية التعليمية ومناقشة توجهات الجامعة المستقبلية والفرص الواعدة والميزة التنافسية للجامعة وضرورة إعادة الهيكلة في ظل نظام الجامعات الجديد، كما تم التأكيد على ضرورة العمل بروح الفريق والمهنية وتحديث الخطط التطويرية لتخصصات الكليات ومدى مواءمة المناهج الدراسية لتوجهات سوق العمل المستقبلية.

وأكدّ آل مذهب حرص الجامعة واهتمامها بتقديم أفضل الخدمات التعليمية ومواصلة التميز في الكليات التي أصبحت مرجعية في تخصصاتها، ومتابعة المناهج والبرامج الدراسية وتطويرها المستمر، إضافة إلى قياس مستوى الإقبال على التخصصات الدراسية؛ لتجسير المخرجات التعليمية إلى سوق العمل وتوجهات الاقتصاد المعرفي تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

ووجه رئيس الجامعة بأهمية استثمار الطاقات الوطنية وتعزيز إمكاناتهم المعرفية في الأبحاث والبرامج الأكاديمية، علاوة على اختيار برامج الدراسات العليا الأنسب وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)