جامعة أم القرى وكلية التقنية تطلقان أول مشروعات مبادرة “أم القرى الخضراء” بالتزامن مع اليوم الوطني الـ ٩١

جامعة أم القرى وكلية التقنية تطلقان أول مشروعات مبادرة “أم القرى الخضراء” بالتزامن مع اليوم الوطني الـ ٩١

التعليم السعودي – واس : أطلقت جامعة أم القرى أمس أوَّل مشروعات مبادرة “أم القرى الخضراء” بمقر الجامعة بالعابدية؛ تزامنًا مع اليوم الوطني الـ ٩١ للمملكة، ضمن حملة هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة “أخضر مكة”.
وبيَّنت المشرفة العامة على إدارة العمل التطوعي والمسؤولَّية المجتمعيَّة الدكتورة سمية شرف أن المسجَّلين في هذه المبادرة قرابة ٣٠٠ متطوِّعٍ ومتطوِّعةٍ، لافتةً إلى أنه تم اختيار ٩١ متطوِّعًا، للمشاركة بالتزامن مع اليوم الوطني؛ لغرس ٩١ شجرةً في إحدى حدائق ميادين الجامعة بمقرِّ العابدية.
وقالت: إن الهدف من المبادرة زيادة البقعة والمسطحات الخضراء داخل الجامعة وخارجها، وتعزيز صحة البيئة الجامعية ، وتحسين المشهد الحضري فيها، وتعزيز الإنتاج العلمي والمعرفي في مجال صحة البيئة والمجتمع.
وفي سياق متصل اطلقت كلية التقنية بمكة المكرمة” فعاليات “الكلية الخضراء” بنسخته الثالثة ضمن فعاليات اليوم الوطني الـ 91 .
وأوضح عميد الكلية التقنية بمكة المكرمة المهندس هاني سندي أن الكلية أعدت عدة برامج بمناسبة اليوم الوطني ٩١ ومن ضمنها الكلية الخضراء الذي يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وذلك بغرس وتشجير أكبر مساحة متاحة بالكلية وفق الطرق الحديثة التي تقلل من هدر الماء وتغطي أكبر مساحة خضراء ممكنة .
وأشار إلى أن الهيئة الإدارية والهيئة التدريبية والمتدربون بالكلية ومنسوبي المعهد الصناعب الثانوي شاركوا في غرس الأشجار والزهور في فناء الكلية والمساهمة وتنسيق البيئة الخضراء والمشاركة في أعمال تحسين البيئة داخل الكلية التقنية بمكة المكرمة بمقر الجموم ضمن خطة ” الكلية الخضراء” وبرنامج مزرعة الكلية المنتجة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.د

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)