جامعة أم درمان الإسلامية تمنح الدكتوراه الفخرية للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

جامعة أم درمان الإسلامية تمنح الدكتوراه الفخرية للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

التعليم السعودي : منحت جامعة أم درمان الإسلامية درجة الدكتوراه الفخرية في الدعوة الإسلامية لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي تقديرا لجهوده في الدعوة وخدمة الإسلام .
جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته جامعة أم درمان الإسلامية مساء أمس بمناسبة اختتام فعاليات الاحتفالات بمؤية الجامعة بحضور نائب رئيس الجمهورية الدكتور آدم يوسف بقاعة الصداقة للمؤتمرات بالخرطوم .
وأعرب الدكتور التركي عن شكره وتقديره لمدير الجامعة وقال ” إن تكريمه هو تكريم لرابطة العالم الإسلامي وذلك لما لها من جهود وإمكانيات في مختلف أنحاء العالم “.
وبين معاليه أن الرابطة هي مؤسسة إسلامية شعبية عالمية أسست منذ أكثر من خمسين سنة ولها مكاتبها ومراكزها في مختلف أنحاء العالم , منوها بما تجده الرابطة من دعم قوي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – .
وأشاد الدكتور التركي بالجهود التي تبذلها حكومة السودان والمؤسسات الإسلامية والجامعات في تنمية المجتمع السوداني , وفي التعاون مع البلدان الأفريقية ولاسيما في تطوير وسائل التنمية ونشر مفاهيم التعاون والتعايش بين الأعراق المختلفة والعمل المشترك لتحقيق مصالح الناس ، شاكراً فخامة الرئيس عمر حسن البشير على اهتمامه بالشأن الإسلامي وبالتواصل مع المنظمات الإسلامية والعناية بالقارة الإفريقية على وجه الخصوص .
وأشار معاليه إلى أن الرابطة نظمت في السودان ندوة دولية تتعلق بالتحديات التي تواجه القارة الإفريقية بالتعاون مع جامعة أم درمان ومنتدى النهضة والتواصل الاجتماعي شارك فيها عدد كبير من المهتمين بالشأن الإفريقي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)