جامعة أُمِّ القرى تستضيف الاجتماع الرَّابع عشر لكُليَّات الحاسب الآلي في الجامعات السُّعوديَّة

جامعة أُمِّ القرى تستضيف الاجتماع الرَّابع عشر لكُليَّات الحاسب الآلي في الجامعات السُّعوديَّة

مدونة التعليم السعودي – واس : استضافت جامعة أُمِّ القرى ممثلة في كُليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات اليوم الاجتماع الرَّابع عشر للجنة كُليَّات الحاسب الآلي بالجامعات السعودية؛ الذي عُقد افتراضيًّا.
واُستُهِل اللقاء بكلمة لرئيس الجامعة ألقاها نيابة عنه وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة الدكتور عامر بن عوض الزائدي رحَّب فيها برئيس اللجنة وأعضائها؛ موضحاً أنَّ المملكة تعيش حاليًا ثورة تقنيَّة هائلة في شتَّى مجالاتها ومنها: التَّعليم وخاصة في تطوير آليَّات جديدة في التَّعلم وتمكينه عن بعد، وقطاع الأعمال التجارية بتوفير بدائل لم تكن لتتحقق دون مساهمة التطور التقني.
وأكَّد أنَّ هذا التسارع الكبير في مجالات الحاسب الآلي وتخصُّصاته المختلفة يُلقي على عاتق الجامعات وخاصة كُليَّات الحاسب مسؤوليَّة كبيرة في المساهمة الفاعلة في تطويع ما تصل له آخر التقنيات الحاسوبية؛ فيما يسهم وبشكل فعال في تقدُّم المملكة إلى مصافِّ الدول التقنيَّة المتقدِّمة.
من جانبه أوضح عميد كُليَّة الحاسب ونظم المعلومات الدكتور سعود بن صالح العتيبي الدور المهم في عقد مثل هذه الاجتماعات على مستوى كُليَّات الحاسب لتحقيق مكتسبات عدَّة تعود بالنفع على أداء كُليَّات الحاسب وتجويد مخرجاتها من الطلبة والأبحاث المبتكرة في مجالات التقنية المختلفة.
وبدأت أعمال اللجنة بعرض الموضوعات المختلفة للنقاش والمداولة، ووضع التوصيات والمقترحات الملائمة لها؛ وفقًا لما يتوافق مع أهداف اللجنة، ويسهم في دعم مخرجات المملكة من رأس المال البشري التقني في الجامعات؛ ليكون مؤهَّلا تأهيلًا بمقاييس احترافيَّة؛ يشارك في سرعة عجلة التطور التقني محليَّا، ويكون قادرًا على المنافسة العالميَّة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)