جامعة أُم القرى تعقد لقاءً تعريفيًا حول استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

جامعة أُم القرى تعقد لقاءً تعريفيًا حول استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

مدونة التعليم السعودي – واس : عقدت وكالة جامعة أُم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين، بالتعاون مع إدارة البعثات، اليوم، لقاءً تعريفيًا -عن بعد-؛ للتعريف بمهام وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين، والخدمات التي تقدمها، والتعريف بسياسات الابتعاث، وذلك تزامناً مع استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث التي أطلقها سمو ولي العهد.
وأكّد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فهد الزهراني، أهمية اللقاءات التي يتعرف المعيدون والمحاضرون فيها على إجراءات الابتعاث، وأهمية المبادرة في البحث عن قبول من الجامعات المميزة.
وتناول اللقاء الذي أدارته المشرفة العامة على وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين الدكتورة وجنات ريِّس، عدة محاور أساسية منها: التعريف بخدمات ومهام وحدة مساندة المعيدين والمحاضرين، والتَّعريف بسياسات الابتعاث، وطرح أمثلة لجامعات تتوافق مع سياسات الابتعاث بالجامعة، وتسهيل عملية زيادة عدد الفرص للمعيدين والمحاضرين وابتعاثهم لإكمال دراستهم بدرجتي الماجستير والدكتوراة.
من جانبه، استعرض نائب المشرف العام على إدارة البعثات الدكتور غسان فاروق باتي، سياسات الابتعاث الخارجي في الجامعة؛ وأهمية أن يكون برنامج الدراسات العليا في الجامعة الموصى بها مدرجًا في أحدث إصدار من تصنيفات التخصصات حسب تصنيف (شنغهاي، أو كيو إس، أو التايمز) وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)