جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة تُقدّم مبادرات لملتقي مكة الثقافي “كيف نكون قدوه بلغة القرآن “

جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة تُقدّم مبادرات لملتقي مكة الثقافي “كيف نكون قدوه بلغة القرآن “

التعليم السعودي – واس : قدّمت جامعة الأعمال والتكنولوجيا لـملتقي مكة الثقافي “كيف نكون قدوه بلغة القرآن”، ثلاث مبادرات من شأنها تعزيز قيّم استخدام اللغة العربية وروح الانتماء لها.
وتهدف المبادرات التي حملت عناوين “بيان” و “بلسان عربي”، إضافةً إلى مبادرة “العربة الثقافية” إلى زيادة عدد المتحدثين باللغة العربية، من خلال تنظيم دورات تعليمية لغير الناطقين باللغة العربية، في حين جاءت مبادرة “بلسان عربي” بالاشتراك مع مجموعة من الجهات ذات الاختصاص حكومية وخاصة، حيث تتكون من عبارات وتراكيب لغوية يستخدمها الزائر لمنطقة مكة المكرمة من غير العرب تصله بواسطة رسائل قصيرة منذ دخوله مطار الملك عبدالعزيز بجدة، أو ميناء جدة الإسلامي، أما مبادرة “العربة الثقافية”، والتي كانت بمشاركة مؤسسات ثقافية فقد هدفت لنشر الثقافة السعودية العربية من خلال سيارة متحركة في أماكن تجمع الزائرين لمنطقة مكة المكرمة.
وأفاد مستشار مدير الجامعة المشرف على المبادرات الدكتور فهد الشريف، أن جامعة الأعمال والتكنولوجيا تهتم بالمسؤولية الاجتماعية والثقافية من خلال الإسهام في البرامج المجتمعية التي تخدم منطقة مكة المكرمة، ونشر الثقافة الوطنية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)