جامعة الأميرة نورة تختتم فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي الصيفي

جامعة الأميرة نورة تختتم فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي الصيفي

التعليم السعودي – واس : اختتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات، في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، اليوم معسكر الذكاء الاصطناعي الصيفي للعام الجاري، والذي ركز على مجالات البرمجة والنمذجة بخوارزميات تعلم الآلة والتعلم العميق.
وتضمن المعسكر تقديم دورة الذكاء الاصطناعي، للحصول على الشهادة المهنية المعتمدة في الذكاء الاصطناعي (HCIA-AI) بالتعاون مع شركة هواوي، والتي امتدت لعشرة أيام بواقع ٤٠ ساعة تدريبية مكثفة، واستفاد منها (٤٣) متدربة من مختلف أنحاء المملكة بتخصصات متعددة كالحاسب والتخصصات الإدارية والصحية وغيرها.
وهدفت الدورة إلى إكساب المتدربة خبرة نظرية وعملية في الذكاء الاصطناعي، وتعلم البرمجة ولغة الآلة، وإكسابهن القدرة على تصميم وتنفيذ حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى إعداد المتدربات لدخول اختبار شهادة شركة Huawei المهنية المعتمدة في الذكاء الاصطناعي HCIA-AI.
واختتم معسكر الذكاء الاصطناعي بدورة تدريبية في لغة البايثون للتحضير لشهادة PCEP – Certified Entry-Level Python Programmer Certification، وهي دورة لتعلم أساسيات لغة البايثون أحد أهم اللغات البرمجية المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في العصر الحديث، وتم تقديمها لـ ( 36 ) متدربة من داخل وخارج المملكة بواقع ٢٨ ساعة تدريبية على مدار ٧ أيام.
وتهدف هذه الدورة إلى التعرف على لغة البايثون ومجالات عملها، وإتقان استخدام جمل الإدخال والإخراج، وأنواع البيانات وطرق تحويلها بشكل فعال، بالإضافة إلى أهم الدوال البرمجية المعدة مسبقاً من تلك اللغة وطرق التعامل معها, ومنح الطالبات التدريب اللازم للدخول إلى اختبار الشهادة المهنية الاحترافية للغة البايثون PCEP وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)