جامعة الأميرة نورة تختتم فعاليات ملتقى يوم المهنة

جامعة الأميرة نورة تختتم فعاليات ملتقى يوم المهنة

التعليم السعودي – واس : اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ملتقى فعاليات يوم المهنة (الأول) ، تحت شعار ” رؤية، تخصص، جدارة، مستقبل “،واستمر ثلاثة أيام بمقر الجامعة .
وعدّت وكيلة كلية الإدارة والأعمال للشئون الطلابية الدكتورة أريج الفواز الملتقى مبادرة بمفهوم جديد لأيام المهنة ضمن برامج وكالة الشؤون الطلابية بكلية الإدارة والأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن , وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تعريف الطالبات بالتخصصات الجامعية، و بناء العلاقات مع القطاعات المختلفة، و إعداد الطالبات إلى دخول القطاع الخاص أو لريادة الأعمال بثقة و جدارة، والعمل مع القطاع الخاص لبناء العلاقات، وزيادة كفاءة الطالبات ومساعدتهن على اختيار المسار الصحيح و المناسب في وقت مبكر من المستويات الأولى وعند التخرج إما مساراً أكاديمياً أو مسار القطاع الخاص أو العام أو ريادة الأعمال.
وبيّنت الدكتورة الفواز أن الحدث تضمن جلسات حوارية لـ 19 متحدث وجلسات نقاشية متنوعة مع الطالبات، و 28 ورشة تدريبية ومهنية بواقع 101 ساعة، و 35 منصة للشركات والجهات الراعية لعرض الفرص التدريبية والوظيفية والخدمات والاستشارات المهنية التي تقدمها في المسارات الوظيفية المتعددة.
ويأتي الملتقى متوافقاً مع غايات الجامعة الاستراتيجية والمتمثلة في تزويد الطالبة بالمهارات لتحقيق نجاحها في الحياة والعمل عن طريق توفير بيئة تعليمية مبتكرة، وتقديم المشورة والتوجيه الوظيفي لها باعتماد أفضل الممارسات.
يذكر أن الملتقى حظي بمشاركة سيدات الأعمال والشخصيات الهامة والمؤثرة في المجتمع، حيث بلغ عدد الحضور خلال الثلاث أيام بواقع 5000 زائر في اليوم الواحد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)