جامعة الأميرة نورة تستحدث ماجستير العلوم في الطاقة والابتكار كأول برنامج من نوعه بالمملكة

جامعة الأميرة نورة تستحدث ماجستير العلوم في الطاقة والابتكار كأول برنامج من نوعه بالمملكة

مدونة التعليم السعودي – واس : تطلق عمادة الدراسات العليا، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مطلع العام الأكاديمي القادم، ماجستير العلوم في الطاقة والابتكار كـأول برنامج في الطاقة يُطرح في المملكة بالشراكة مع “جامعة سوانزي”.
ويقام البرنامج بالشراكة مع “جامعة سوانزي” من خلال معهد بحوث سلامة الطاقة (ESRI)، والذي يضم نخبة من العلماء والباحثين في مجال ابتكارات الطاقة وحلولها. وسيكون تقديم البرنامج من مقررات دراسية، والإشراف على البحوث والرسائل العلمية بشكل مشترك بين أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وأعضاء من “جامعة سوانزي”.
وتحصل الملتحقة بالبرنامج على درجة الماجستير، كما يمكن لها الخروج بدرجة دبلوم عالي بنظام سيجما وهو نظام يتيح للطالبة نقاط خروج اختيارية توجه الطالبة لخيارات مهنية وفقًا لضوابط وشروط محددة.
وأوضحت مديرة البرنامج الدكتورة ثمراء الشهراني، أنّ رؤية المملكة 2030م استهدفت تطويع واستثمار مكامن القوة المحلية؛ لخلق اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة، وتظهر الحاجة لمثل هذا البرنامج الذي يُلبي الاحتياجات المحلية، ويحقق المستهدفات الوطنية في المحور الخاص باقتصاد مزدهر، والذي تضمن بندًا خاصًا بسوق الطاقة المتجددة، يهدف إلى إضافة 5.9 غيغا واط من الطاقة المتجددة إلى الإنتاج المحلي بحلول عام 2023م كمرحلة أولى، فضلًا عن توطين نسبة كبيرة من سلاسل القيمة للطاقة المتجددة في الاقتصاد الوطني، يشمل أنشطة البحث والتطوير والتصنيع وغيره.
ومن هذا المنطلق جرى استطلاع احتياجات سوق العمل في قطاعات حكومية وقطاعات خاصة، لهذا التخصص ضمن خطط ومستهدفات المملكة في رؤية 2030م.
وتسعى عمادة الدراسات العليا، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، إلى الإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي بشراكة مجتمعية وعالمية، باستحداث برامج الدراسات العليا النوعية بالتعاون مع مؤسسات تعليمية عالمية، وعقد الشراكات المحلية والدولية؛ لتطوير البحث العلمـي، وتوفير الإمكانات المحفزة له، وتوفير بيئة معرفية تفاعلية.
ويمكن للراغبات الالتحاق بالبرنامج عبر رابط التقديم على موقع عمادة الدراسات العليا حتى تاريخ 12 فبراير2022م: ‏https://www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/PostGraduate/Pages/graduatestudies_programs.aspx وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)