جامعة الأميرة نورة تستعد لاستقبال الطالبات ذوات الإعاقة بحزمة من الإجراءات الأكاديمية والوقائية

جامعة الأميرة نورة تستعد لاستقبال الطالبات ذوات الإعاقة بحزمة من الإجراءات الأكاديمية والوقائية

التعليم السعودي – واس : يستعد مركز مساندة الطالبات ذوات الإعاقة في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، لاستقبال الطالبات حضوريًا ابتداءً من الأحد القادم بحزمة من الإجراءات الاحترازية، والتدابير المناسبة لضمان الحفاظ على مسافة آمنة بين الطالبات.
وتمثلت الإجراءات الوقائية في استبدال الاستمارات الورقية لتسجيل الطالبات المستجدات إلى استمارات إلكترونية، والمتابعة مع عمادة القبول والتسجيل بالجامعة لتزويد المركز بالطالبات المستجدات ذوات الإعاقة، وتنسيق أوقات استقبال الطالبات المستجدات لتجنب التجمعات بالمركز، إضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم في جميع أقسام المركز، وإجراء احترازات التباعد بين المكاتب، مع تعقيم المكان باستمرار.
وتتضمن الإجراءات الاحترازية، المتابعة من قبل أخصائيات المركز مع كليات الجامعة، وتطبيق الطالبات للاحترازات الوقائية في القاعات الدراسية، بالإضافة إلى إعداد وثيقة دعم بالتكيفات المناسبة لكل طالبة وتعمميها على أعضاء الهيئة التعليمية، والتنسيق مع المعامل للتأكد من تعقيم الأجهزة والأدوات بعد كل استخدام.
يُشار إلى أن مركز مساندة الطالبات ذوات الإعاقة، يعد مركزًا متخصصًا لدعم طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ذوات الإعاقة، من خلال تقديم خدمات نوعية تتسم بالجودة والشمولية للجوانب الأكاديمية والإدارية والنفسية والاجتماعية والتقنية كافة، وذلك استنادًا على أحدث الممارسات والبراهين البحثية والمعايير الدولية، بما يسهم في دمج هذه الفئات وتمكينهن من خدمة أنفسهن والمجتمع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)