جامعة الأميرة نورة تستقبل رائدتي فضاء أمريكيتين

جامعة الأميرة نورة تستقبل رائدتي فضاء أمريكيتين

التعليم السعودي : عرضت رائدتا الفضاء الأمريكتين الدكتورة ماري ويبر والدكتورة آنا فيشر اليوم أمام طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن و أعضاء هيئة التدريس عن تجربة المرأة في الفضاء ،وقالتا : إنه لم يكن متوقعًا في السابق أن تكون المرأة رائدة فضاء لمحدودية فرص التعليم للمرأة في ذلك الوقت وفي هذا المجال أما الآن فإن تحقيق هذا الحلم أصبح سهلا بالعلم والممارسة.
وأشادتا بالمرأة السعودية وما وصلت إليه من مراكز مرموقة تعد مفخرة للمملكة وما تحقق لها من مكاسب في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مرجعتي السبب إلى عصر النهضة السريعة التي تشهدها المملكة وحرص القيادة على مواكبة التطور .
وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الفضاء والطيران 2012 , الذي انطلقت اعماله في الرياض أمس الأول بالتزامن مع المؤتمر الدولي الـ 25 لجمعية مستكشفي الفضاء ،وذلك بغرض التعارف والإطلاع على الجامعة ومرافقها.
وكان في استقبالهن بمقر الجامعة وكيلة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نايلة الديحان ،وعميدة شؤون الطالبات الدكتورة انتصار المطوع ، وعميدة كلية اللغات والترجمة الدكتورة أسماء أبومالك .
وفي ختام الزيارة شكرتا وكيلة الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة التي تميز بها الشعب السعودي معربتان عن سعادتهن لزيارة هذا الصرح التعليمي النسائي المتميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)