جامعة الأميرة نورة تشارك في أسبوع ريادة الأعمال ببرنامج “مسارك” لريادة الأعمال

جامعة الأميرة نورة تشارك في أسبوع ريادة الأعمال ببرنامج “مسارك” لريادة الأعمال

مدونة التعليم السعودي – واس : نظم مركز دعم وتطوير الأعمال، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خلال شهر نوفمبر الحالي، برنامج “مسارك” لريادة الأعمال بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، قدم فيها (6) ورش عمل تدريبية وجلسة حوارية (عن بعد), بالإضافة إلى معرض مصاحب للفعالية.
واشتمل البرنامج على حزمة من ورش العمل التدريبية نُفِّذت على مدار الأسبوع، حيث استهدفت المهتمين بريادة الأعمال كافة من داخل الجامعة وخارجها عبر مجالات متنوعة في ريادة الأعمال، مثل: “دراسة فكرة المشروع التجاري”، و”كيف تنطلق كرائد أعمال؟”، و”كيف تحول شغفك لمشروع تجاري؟”، و”مقدمة في التجارة الإلكترونية”، و”التسويق الناجح على وسائل التواصل الاجتماعي”، و”صناعة العلامة التجارية للمشروع”. وبلغ عدد المشتركين 640 مشاركاً.
وخلال البرنامج أُقيمت جلسة “مسارك” لريادة الأعمال التي افتتحتها عميدة كلية الإدارة والأعمال الدكتورة غادة بنت عبدالرحمن العريفي، معبرة فيها عن أهمية بناء الفكر الريادي والوعي بمفهوم الابتكار وريادة الأعمال بين الأوساط التعليمية في الجامعة، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة. وفي أثناء ذلك, عُرِّف بمركز دعم وتطوير الأعمال وآليات العمل والخدمات والتسهيلات التي يقدمها البرنامج لرائدات الأعمال في جامعة الأميرة نورة.
وناقشت الجلسة عدداً من عناصر نجاح المشروع الريادي، وطبيعة المنافسة وكيفية التعامل معها، والتحديات التي تواجه رائد الأعمال، ونوع الدعم الحكومي المقدم لرواد الأعمال ومدى إسهامه في نجاح ريادة الأعمال بالمملكة وتحقيقها لرؤية 2030.
يُشار إلى أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تعمل على إنتاج مخرجات تنافسية بتأهيل طالباتها، ودعمهن علمياً ومهنياً للمشاركة في الحراك التنموي، والإسهام في دفع عجلة الاقتصاد وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)