جامعة الأميرة نورة تنظم الاجتماع السابع عشر للجنة وكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية

جامعة الأميرة نورة تنظم الاجتماع السابع عشر للجنة وكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية

مدونة التعليم السعودي – واس : نظّمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، اليوم، الاجتماع السابع عشر للجنة وكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية، بحضور وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي، الدكتور محمد بن إبراهيم العضيب، ووكلاء الجامعات السعودية للشؤون التعليمية والأكاديمية.
وأوضحت معالي رئيسة الجامعة، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، أنّ الهدف من عقد سلسلة هذه الاجتماعات هو تبادل الخبرات والتكامل في العمل الأكاديمي لتحقيق الريادة العالمية للجامعات، بالإضافة إلى مناقشة المقترحات والتصورات المستقبلية، ومشاركة الآراء حيال الجوانب المختلفة في الجامعات السعودية، والاستفادة من التجارب المتنوعة في تطبيق معايير الجودة في البرامج التعليمية ومدى تطابقها مع متطلبات سوق العمل.
وأكدت أنّ هذا الاجتماع هو امتداد للاهتمام بالتعليم كركيزة أساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030، في تجويد العملية التعليمية ورفع مستوى مخرجات الجامعات، بما يحقق الريادة للتعليم الجامعي السعودي، ويسهم في نمو الاقتصاد المعرفي.
وطُرحت خلال الاجتماع عدة جلسات لمناقشة جوانب متنوعة تمحورت حول: مخرجات الجامعات وسوق العمل، والشهادات المهنية لأعضاء الهيئة التعليمية، ورفع جودة التقويم والاختبارات، إضافة إلى مشروع الممارسات التعليمية عالية التأثير؛ لتحقيق الكفاءات الأساسية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.
الجدير بالذكر أنّ الاجتماع هو امتداد لسلسة من الاجتماعات السابقة والمنعقدة؛ لتبادل الخبرات والتجارب، وتفعيل التكامل والتواصل بين جامعات المملكة؛ لتطوير الممارسات التعليمية وإحداث نقلة نوعية في المنظومة الأكاديمية، تسهم في رفع جودة المخرجات لمواكبة متطلبات أسواق العمل المحلية، وتحقيق المنافسة العالمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)