جامعة الأميرة نورة تنظم برنامجاً بعنوان ( ممارسة الخدمة الاجتماعية في مجالات العمل الاجتماعي )

جامعة الأميرة نورة تنظم برنامجاً بعنوان ( ممارسة الخدمة الاجتماعية في مجالات العمل الاجتماعي )

التعليم السعودي : نظمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برنامجاً تدريبياً بعنوان ( ممارسة الخدمة الاجتماعية في مجالات العمل الاجتماعي ), انطلاقا من مبدأ التعاون بين الجامعات ومؤسسات المجتمع, وضمن خطة العمادة في تدريب وتأهيل جميع شرائح المجتمع .
واستهدف البرنامج موظفات وزارة الشؤون الاجتماعية من مراكز التنمية الاجتماعية في كل من منطقة الرياض والافلاج والدلم ووادي الدواسر وشقراء, ويهدف البرنامج إلى إكسابهن المعارف والمهارات المهنية المناسبة لمجالات العمل الاجتماعي لزيادة كفاءتهن في الممارسة الميدانية .
وافتتحت عميدة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتورة آمال الهبدان البرنامج التدريبي بالترحيب بالمتدربات وتمنت لهن التوفيق والاستفادة من هذه الدورة في مجالات عملهن, مثمنة اهتمام وزارة الشؤون الاجتماعية بتطوير وتحسين مستوى الأداء المهني لموظفاتها مما ينعكس على المستفيدين من هذه المؤسسات، معربة عن شكرها للمدربات المسؤولات عن تنفيذ الدورة من كلية الخدمة الاجتماعية .
بعدها تناولت الدكتورة جميلة اللعبون عن الخدمة الاجتماعية ونشأتها وتطورها ومجالاتها, مستعرضة مراحل نشأة الخدمة الاجتماعية, كما زودت المتدربات بالتطبيقات العملية لمجالات الممارسة والتعرف على خبراتهن العملية من واقع الممارسة .
أعقبها قدمت الدكتورة منى العشيوي عن ( الأطر النظرية العلمية للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية ) حيث زودت المتدربات بأساليب حديثه في الخدمة الاجتماعية وبتطبيقات تدريبية وإستراتيجية تدريسية حديثة تسهم في إكساب المتدربات المهارة في تقديم الخدمة بأسرع وقت وأفضل أداء .
وأشارت الدكتورة الجوهرة الدريس إلى موضوع ( منظور التمكين في الخدمة الاجتماعية ) حيث أوضحت أهمية استخدام أساليب تشعر العميل بإمكاناته وقدراته مهما كانت مشكلته, ودورنا في التغيير وتقوية العميل ليواجه مشاكله, وتم استعراض خبرات المتدربات في هذا المجال لتمكين العملاء ومناقشتها والتعليق عليها .
كما تناولت الدكتورة جيهان رمضان عن ( منهجية تصميم برامج التدخل المهني للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية ), ثم قدمت الدكتورة عواطف القحطاني ( مهارات العمل في مجال التنمية الاجتماعية ) .
وأشارت منسقة الأقسام النسائية بوزارة الشؤون الاجتماعية نورة السبتي في ختام البرنامج إلى أهمية استمرارية هذه الجهود التعاونية مع الجامعة متمثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر كصرح من الصروح الأكاديمية في الوطن وما تقوم به من أدوار متميزة في خدمة المجتمع لتحقيق طموحات القادة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)